آخر الأخبار
روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن
العالمرواق الصحافةسلايدر

اختفاء صحافي أمريكي منذ تفتيش الـFBI لمنزله في أبريل

اختفى صحافي أمريكي حائز على جائزة “إيمي” وكشف العديد من الملفات المتعلقة بالأمن القومي والإرهاب، منذ أن فتش مكتب التحقيقات الفيدرالي منزله وصادر جهاز الكمبيوتر الخاص به في أبريل.

وقالت مجلة “رولينغ ستون” إن الصحافي والمراسل الاستقصائي، جيمس غوردون ميك البالغ من العمر 52 عاما، لم يره أحد منذ أن داهم عملاء فيدراليون مدججون بالسلاح شقته في ولاية فيرجينا.

وكشفت مصادر للمجلة أن عملاء فيدراليين عثروا على معلومات سرية على كمبيوتر ميك المحمول.

وقال محامي ميك، يوجين جوروخوف، للصحيفة إن “ميك ليس على علم بالادعاءات التي تطلقها مصادر مجهولة بشأن حيازته لوثائق سرية”، مشيرا إلى أنه “في حال كانت هذه الوثائق موجودة كما يزعم، فسيكون ذلك ضمن نطاق حياته المهنية الطويلة كصحفي استقصائي يغطي أخطاء الحكومة”.

وأضاف: “المزاعم في استفسار المجلة مثيرة للقلق لأنها تأتي من مصدر داخل الحكومة، وإنه من غير الملائم وغير القانوني على الإطلاق أن يقوم أفراد في الحكومة بتسريب معلومات حول تحقيق جار.. ونحن نأمل أن تفتح وزارة العدل تحقيقا حول مصدر هذا التسريب”.

وقال متحدث باسم شبكة ABC news، التي عمل بها ميك إن الأخير “استقال بشكل مفاجئ ولم يعمل معنا منذ شهور”.

وحسب التقرير، ليس من الواضح ما هي القصة الإخبارية التي دفعت الحكومة الفيدرالية إلى التركيز على ميك، الذي كانت تقاريره الرائدة عن تغطية البنتاغون لعام 2017 لمقتل جنود أمريكيين في النيجر بمثابة أساس لفيلم وثائقي حمل عنوان “3212 Un-redacted”.

وأفاد بأن آخر تصريح علني لميك كان تغريدة يوم 27 أبريل، كتب فيها كلمة واحدة: “حقائق”، وجاءت كرد فعل على منشور حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى