آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
الافتتاحية

الاستثمار بين الضمانات والمخاطرة.

ارتفاع أسعار الطاقة والعبور الآمن للاقتصاد الجزائري نحو بر الأمان بعد جائحة كورونا هي العوامل التي ساعدت على تطوير مناخ الاستثمار في الجزائر وعلى خلق الثروة وفق معادلة رابح رابح.

فالاستثمار الاقتصادي لا يقتصر على القطاع العام، فالقطاع الخاص له دوره الأساسي للنهوض بالاقتصاد الوطني والمساهمة في دفع عجلة التنمية والقضاء على البطالة بخلق مناصب شغل والمساهمة الفعالة في الاكتفاء الذاتي والتصدير نحو الخارج لجلب العملة الصعبة وتنويع الصادرات خارج المحروقات.

سياسة اقتصادية وضعتها الدولة تحت إشراف مباشر من سيادة الرئيس وتشجيعا منه شخصيا للرأسمال الخاص، هذا الرأسمال الذي أصبح بحاجة ماسة إلى ضمانات سياسية واقتصادية تشجعه على المزيد من الاستثمار في الداخل والخارج من أجل هدف واحد وهو النهوض بالاقتصاد الوطني ومن أجل وطن اسمه الجزائر.

فالجزائر مازال فيها الشرفاء والمخلصون من أصحاب المال النظيف الذين يؤمنون بتكافؤ الفرص بين المستثمر الجزائري والأجنبي ولهم نية خالصة للاستثمار سواء في الداخل أو الخارج ولا تخيفهم التحديات والتقلبات الاقتصادية، بل كل ما يخيفهم هو البيروقراطية والعراقيل الموروثة من العهد البائد، فالرئيس كان واضحا في كل خطبه السياسية بأن الاقتصاد الوطني والنهوض به في يد الجزائريين وأن الدولة مع الاستثمار الجدي والخالق للثروة وبالمقابل مع إزالة كل العراقيل الإدارية والبيروقراطية لتمكين الرأسمال الوطني الخاص من الاستثمار والمساهمة في الاقتصاد الوطني داخليا وخارجيا وفي نفس الوقت تشجيع الاستيراد والتصدير.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى