آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
رياضة

الجزائر تترشح لتنظيم “شان” 2022

ستتقدم الجزائر بطلب لتنظيم بطولة إفريقيا للأمم-2022 المخصصة للاعبين المحليين الناشطين في إفريقيا، حسبما أعلنت عنه اليوم الخميس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وحسب نفس المصدر، فإن وزارة الشباب والرياضة ردت بالقبول على طلب “الفاف” لاحتضان هذا الحدث الكروي الإفريقي الكبير المخصص للاعبين المحليين.

وسيتم تكوين لجنة خاصة لإعداد ملف الترشيح قبل إرساله إلي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وانطلقت هذه المنافسة القارية المنظمة كل عامين بالتداول مع كأس إفريقيا للأمم، سنة 2009  حيث جرت طبعتها الأولى بكوت ديفوار والتي فازت بها الكونغو الديمقراطية على حساب غانا.

وجرت النسخة الأخيرة “للشان” من 13 جانفي إلى 4 فيفري 2018 بالمغرب والذي عاد لقبها للمغرب أمام نيجيريا، وهي المرة الأولى التي يفوز بها منتخب البلد المنظم.

وستجري النسخة القادمة لمنافسة اللاعبين المحليين بإثيوبيا عام 2020.

وكانت الجزائر قد غابت عن الدورات الثلاث الأخيرة لهذه المنافسة التي جرت على التوالي بجنوب إفريقيا (2014) ورواندا (2016) والمغرب (2018). في المقابل كانت حاضرة في دورة-2011 بالسودان حيث احتلت المركز الرابع.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى