آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
رياضة

الجزائر تترشح لتنظيم “شان” 2022

ستتقدم الجزائر بطلب لتنظيم بطولة إفريقيا للأمم-2022 المخصصة للاعبين المحليين الناشطين في إفريقيا، حسبما أعلنت عنه اليوم الخميس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وحسب نفس المصدر، فإن وزارة الشباب والرياضة ردت بالقبول على طلب “الفاف” لاحتضان هذا الحدث الكروي الإفريقي الكبير المخصص للاعبين المحليين.

وسيتم تكوين لجنة خاصة لإعداد ملف الترشيح قبل إرساله إلي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وانطلقت هذه المنافسة القارية المنظمة كل عامين بالتداول مع كأس إفريقيا للأمم، سنة 2009  حيث جرت طبعتها الأولى بكوت ديفوار والتي فازت بها الكونغو الديمقراطية على حساب غانا.

وجرت النسخة الأخيرة “للشان” من 13 جانفي إلى 4 فيفري 2018 بالمغرب والذي عاد لقبها للمغرب أمام نيجيريا، وهي المرة الأولى التي يفوز بها منتخب البلد المنظم.

وستجري النسخة القادمة لمنافسة اللاعبين المحليين بإثيوبيا عام 2020.

وكانت الجزائر قد غابت عن الدورات الثلاث الأخيرة لهذه المنافسة التي جرت على التوالي بجنوب إفريقيا (2014) ورواندا (2016) والمغرب (2018). في المقابل كانت حاضرة في دورة-2011 بالسودان حيث احتلت المركز الرابع.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى