آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
الحدث

وزارة الصحة: الأطباء المقيمون يقدّمون مطالب جديدة بعد كل اجتماع !

اتهمت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ممثلي الأطباء المقيمين، بالسعي لإبقاء الوضع الذي يتخبط فيه القطاع بسبب إضرابهم المتواصل منذ أزيد من 5 أشهر، على ما هو عليه، على اعتبار أنهم يقدمون مطالب جديدة مع كل اجتماع.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها تجدد “التزامها واستعدادها لمواصلة الحوار المسؤول بشأن مطالب موضوعية ومعقولة”، متأسفة في السياق نفسه، لـ”كون ممثلي الأطباء المقيمين،  يقدمون في كل اجتماع، مطالب جديدة غير معقولة تهدف إلى إبقاء الوضع على حاله”.

وتأسفت الوزارة، للمجرى الذي اتخذته حركة إضراب الأطباء المقيمين، المتواصل منذ نوفمبر 2017، من خلال رفضهم ضمان الحد الأدنى من الخدمة على مستوى الاستعجالات والمناوبة، وهو الوضع الذي وصفته بغير المسبوق، في تناقض تام، بحسب الوصاية، مع جميع النصوص التشريعية والتنظيمية وأخلاقيات الطب المعمول بها.

وأوضحت الوزارة أن “وقف دفع أجور الأطباء المقيمين المضربين جاء نتيجة توقيف نشاطاتهم ودروسهم وفقا لأحكام المادتين 19 و28 من المرسوم التنفيذي رقم 11-236 الصادر في 2011، والمتضمن القانون الأساسي للمقيم في العلوم الطبية”، مشيرة إلى أنه سيتم دفع الأجور “فور استئنافهم نشاطاتهم وتكوينهم”.

وذكّرت الوزارة، الأطباء المقيمين، بأنه قد تم التكفل بمطالبهم، حيث تم تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بمراجعة القانون الأساسي للمقيمين والتي عقدت لقائها الأول بتاريخ 23 أفريل الماضي، مراجعة مدة الخدمة المدنية، إقرار منحة شهرية متعلقة بالخدمة المدنية، تختلف حسب المنطقة، وكذا حق الاستفادة من الخدمات الاجتماعية واقتطاع سنة الخدمة الوطنية من مدة الخدمة المدنية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى