آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
الحدث

وزارة الصحة: الأطباء المقيمون يقدّمون مطالب جديدة بعد كل اجتماع !

اتهمت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ممثلي الأطباء المقيمين، بالسعي لإبقاء الوضع الذي يتخبط فيه القطاع بسبب إضرابهم المتواصل منذ أزيد من 5 أشهر، على ما هو عليه، على اعتبار أنهم يقدمون مطالب جديدة مع كل اجتماع.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها تجدد “التزامها واستعدادها لمواصلة الحوار المسؤول بشأن مطالب موضوعية ومعقولة”، متأسفة في السياق نفسه، لـ”كون ممثلي الأطباء المقيمين،  يقدمون في كل اجتماع، مطالب جديدة غير معقولة تهدف إلى إبقاء الوضع على حاله”.

وتأسفت الوزارة، للمجرى الذي اتخذته حركة إضراب الأطباء المقيمين، المتواصل منذ نوفمبر 2017، من خلال رفضهم ضمان الحد الأدنى من الخدمة على مستوى الاستعجالات والمناوبة، وهو الوضع الذي وصفته بغير المسبوق، في تناقض تام، بحسب الوصاية، مع جميع النصوص التشريعية والتنظيمية وأخلاقيات الطب المعمول بها.

وأوضحت الوزارة أن “وقف دفع أجور الأطباء المقيمين المضربين جاء نتيجة توقيف نشاطاتهم ودروسهم وفقا لأحكام المادتين 19 و28 من المرسوم التنفيذي رقم 11-236 الصادر في 2011، والمتضمن القانون الأساسي للمقيم في العلوم الطبية”، مشيرة إلى أنه سيتم دفع الأجور “فور استئنافهم نشاطاتهم وتكوينهم”.

وذكّرت الوزارة، الأطباء المقيمين، بأنه قد تم التكفل بمطالبهم، حيث تم تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بمراجعة القانون الأساسي للمقيمين والتي عقدت لقائها الأول بتاريخ 23 أفريل الماضي، مراجعة مدة الخدمة المدنية، إقرار منحة شهرية متعلقة بالخدمة المدنية، تختلف حسب المنطقة، وكذا حق الاستفادة من الخدمات الاجتماعية واقتطاع سنة الخدمة الوطنية من مدة الخدمة المدنية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى