آخر الأخبار
روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن
رياضةسلايدر

أرقام قياسية في مونديال قطر.. إيران تتعرض لأكبر هزيمة في نهائيات كأس العالم

مني المنتخب الإيراني بأكبر هزيمة في تاريخ مشاركاته في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم أمام نظيره الإنجليزي اليوم الاثنين، في مستهل مشوارهما في مونديال “قطر 2022”.

وتلقت شباك منتخب إيران ستة أهداف مقابل هدفين في مباراته أمام نظيره الإنجليزي، التي جمعتهما على استاد “خليفة الدولي” بالعاصمة الدوحة، في الجولة الأولى ضمن مرحلة دور المجموعات.

وتعد هذه الخسارة هي الأكبر في تاريخ مشاركات منتخب إيران في نهائيات بطولات كأس العالم، إذ كان السقوط الأكبر له أمام بيرو بهدف مقابل أربعة، في المشاركة الأولى له بنسخة مونديال “الأرجنتين 1978”.

في المقابل حقق منتخب إنجلترا أكبر انتصار له على الإطلاق في المباريات الافتتاحية ضمن البطولات الكبرى (كأس العالم، كأس الأمم الأوروبية) بنتيجة (6-2)، وسجل للمرة الثانية 6 أهداف خلال بطولة كبرى، بعد فوزه على بنما (6-1) في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات في مونديال “روسيا 2018”.

ومن الأرقام القياسية أيضا فقد بات المهاجم الإيراني مهدي طارمي الهداف التاريخي لإيران بهدفين وأول لاعب يسجل ثنائية في تاريخ كأس العالم.

بينما أصبح المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد ثالث أسرع لاعب بديل يسجل في تاريخ كأس العالم، إذ شارك في الدقيقة الـ70، وبعد 49 ثانية فقط نجح في هز شباك إيران، بتسجيله الهدف الخامس لمنتخب “ألسود الثلاثة.

كما أصبحت مواجهة إيران وإنجلترا أول مباراة تشهد أهدافا غزيرة منذ لقاء ألمانيا والبرازيل في نهائيات كأس العالم 2014، وانتهت بفوز “المانشافت” على أصحاب الأرض “راقصي السامبا” بنتيجة ساحقة (7-1).

واستمرت هذه المباراة 117 دقيقة و16 ثانية، وهو رقم قياسي ايضا، وذلك بعد إضافة 14 دقيقة في الشوط الأول لتوقفه بسبب إصابة حارس مرمى إيران، وإضافة 10 دقائق إلى زمن الشوط الثاني بسبب التبديلات والعودة إلى تقنية الفيديو “VAR”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى