آخر الأخبار
المقابلة التاريخية.. هكذا ترجم خبير لغة جسد ميغان ماركل بوعاتي رئيسا للتحرير في يومية الخبر الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق
رياضةسلايدر

التعادل يحسم كلاسيكو الأرض بين الريال والبارصا

انتهى “كلاسيكو الأرض” بالتعادل بنتيجة 2 ـ 2، في المباراة التي جمعت برشلونة بضيفه ريال مدريد، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإسباني.

وسجل لويس سواريز وليونيل ميسي للبارسا بالدقيقتين 10 و52، وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل هدفي الميرينجي في الدقيقتين 15 و72، في كلاسيكو عنيف شهد 8 إنذارات وبطاقة حمراء، وعامر بالفرص الضائعة من الفريقين.

وأضاف كل فريق نقطة إلى رصيده حيث رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، مقابل 72 نقطة لغريمه المدريدي.

وكان الفريق الكتالوني الأفضل في أول 10 دقائق، حيث أضاع لويس سواريز أول فرصة من انفراد أبعده فاران، قبل أن يسجل المهاجم الأوروجوياني الهدف الأول بعدما تابع عرضية روبيرتو.

وانتزع الفريق الملكي الأفضلية، وأدرك التعادل بعد ذلك بـ 5 دقائق فقط من هجمة منظمة بدأها رونالدو ممررا الكرة لكروس الذي لعبها عرضية ليمهدها بنزيما برأسه لكريستيانو، الذي سدد في الشباك.

 

 

كما ضغط الملكي بقوة وكاد أن يضاعف تقدمه بأكثر من فرصة حيث أضاع رونالدو انفرادا تاما مسددا الكرة في جسد تير شتيجن، بعدها سدد النجم البرتغالي كرة بيسراه بجوار القائم الأيسر ثم ضربة رأس فوق العارضة.

أما برشلونة فاكتفى بمحاولات غير المؤثرة لألبا وراكيتيتش، كما انفرد ميسي قبل أن ينقض كيلور نافاس ليبعد الكرة من أمامه.

وتوترت الأعصاب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث أشهر حكم اللقاء الكارت الأصفر لراموس وسواريز وميسي، قبل أن يطرد سيرجي روبيرتو لاعتدائه بدون كرة على مارسيلو.

في بداية الشوط الثاني دفع زين الدين زيدان بماركو أسينسيو مكان كريستيانو رونالدو الذي بدا متأثرا بالإصابة بعد احتكاك بيكيه معه في كرة هدف التعادل، كما أشرك إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا نيلسون سيميدو مكان كوتينيو لسد العجز في الجبهة اليمنى.

وهدد أسينسيو المرمى بتسديدة أمسكها تير شتيجن، ثم انقلب اللقاء رأسا على عقب بإحراز ميسي الهدف الثاني بعد كرة وصلته من سواريز، ليراوغ البرغوث ويسدد في الزاوية اليمنى وسط اعتراضات من لاعبي ريال مدريد على وجود مخالفة ضد سواريز.

وشارك لوكاس فاسكيز مكان ناتشو لزيادة الفاعلية الهجومية، إلا أن ميسي أضاع أخطر الفرص في الدقيقة 70، حيث انفرد من منتصف الملعب بعد تمريرة من سواريز، لكن كيلور نافاس أنقذ مرماه ببراعة.

 

 

بعدها بدقيقتين عاقب جاريث بيل أصحاب الأرض على هذه الفرصة الثمينة، مسجلا هدف التعادل بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى.

نال بيل ومارسيلو إنذارين، نتيجة تدخل عنيف ضد سيميدو والاعتراض على قرار الحكم بعدما رفض احتساب ركلة جزاء للاعب البرازيلي، بعدها أضاع ميسي فرصتين بتسديدة بجوار القائم الأيمن والثانية تصدى لها نافاس ببراعة.

وأجرى زيدان تبديله الأخير بإشراك ماتيو كوفاسيتش مكان توني كروس، وفي الوقت بدل الضائع دخل باكو ألكاسير مكان لويس سواريز.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى