آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
رياضةسلايدر

التعادل يحسم كلاسيكو الأرض بين الريال والبارصا

انتهى “كلاسيكو الأرض” بالتعادل بنتيجة 2 ـ 2، في المباراة التي جمعت برشلونة بضيفه ريال مدريد، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإسباني.

وسجل لويس سواريز وليونيل ميسي للبارسا بالدقيقتين 10 و52، وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل هدفي الميرينجي في الدقيقتين 15 و72، في كلاسيكو عنيف شهد 8 إنذارات وبطاقة حمراء، وعامر بالفرص الضائعة من الفريقين.

وأضاف كل فريق نقطة إلى رصيده حيث رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، مقابل 72 نقطة لغريمه المدريدي.

وكان الفريق الكتالوني الأفضل في أول 10 دقائق، حيث أضاع لويس سواريز أول فرصة من انفراد أبعده فاران، قبل أن يسجل المهاجم الأوروجوياني الهدف الأول بعدما تابع عرضية روبيرتو.

وانتزع الفريق الملكي الأفضلية، وأدرك التعادل بعد ذلك بـ 5 دقائق فقط من هجمة منظمة بدأها رونالدو ممررا الكرة لكروس الذي لعبها عرضية ليمهدها بنزيما برأسه لكريستيانو، الذي سدد في الشباك.

 

 

كما ضغط الملكي بقوة وكاد أن يضاعف تقدمه بأكثر من فرصة حيث أضاع رونالدو انفرادا تاما مسددا الكرة في جسد تير شتيجن، بعدها سدد النجم البرتغالي كرة بيسراه بجوار القائم الأيسر ثم ضربة رأس فوق العارضة.

أما برشلونة فاكتفى بمحاولات غير المؤثرة لألبا وراكيتيتش، كما انفرد ميسي قبل أن ينقض كيلور نافاس ليبعد الكرة من أمامه.

وتوترت الأعصاب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث أشهر حكم اللقاء الكارت الأصفر لراموس وسواريز وميسي، قبل أن يطرد سيرجي روبيرتو لاعتدائه بدون كرة على مارسيلو.

في بداية الشوط الثاني دفع زين الدين زيدان بماركو أسينسيو مكان كريستيانو رونالدو الذي بدا متأثرا بالإصابة بعد احتكاك بيكيه معه في كرة هدف التعادل، كما أشرك إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا نيلسون سيميدو مكان كوتينيو لسد العجز في الجبهة اليمنى.

وهدد أسينسيو المرمى بتسديدة أمسكها تير شتيجن، ثم انقلب اللقاء رأسا على عقب بإحراز ميسي الهدف الثاني بعد كرة وصلته من سواريز، ليراوغ البرغوث ويسدد في الزاوية اليمنى وسط اعتراضات من لاعبي ريال مدريد على وجود مخالفة ضد سواريز.

وشارك لوكاس فاسكيز مكان ناتشو لزيادة الفاعلية الهجومية، إلا أن ميسي أضاع أخطر الفرص في الدقيقة 70، حيث انفرد من منتصف الملعب بعد تمريرة من سواريز، لكن كيلور نافاس أنقذ مرماه ببراعة.

 

 

بعدها بدقيقتين عاقب جاريث بيل أصحاب الأرض على هذه الفرصة الثمينة، مسجلا هدف التعادل بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى.

نال بيل ومارسيلو إنذارين، نتيجة تدخل عنيف ضد سيميدو والاعتراض على قرار الحكم بعدما رفض احتساب ركلة جزاء للاعب البرازيلي، بعدها أضاع ميسي فرصتين بتسديدة بجوار القائم الأيمن والثانية تصدى لها نافاس ببراعة.

وأجرى زيدان تبديله الأخير بإشراك ماتيو كوفاسيتش مكان توني كروس، وفي الوقت بدل الضائع دخل باكو ألكاسير مكان لويس سواريز.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى