آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
العالمسلايدر

الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال

حملت الصحف القطرية الصادرة، السبت، المدرب الإسباني فيليكس سانشيس، مسؤولية الإقصاء المبكر لمنتخب “العنابي”، من دور المجموعات لمونديال 2022 الذي يستضيفه على أرضه للمرة الأولى.

وشنت معظم الصحف هجوما لاذعا على المدرب، الذي سبق وقاد “العنابي” إلى إحراز كأس آسيا قبل ثلاث سنوات للمرة الأولى في تاريخه، محملة إياه مسؤولية الوداع المبكر جدا، بعد تلقي خسارته الثانية تواليا أمام السنغال (1-3)، بعد هزيمة افتتاحية مخيبة أيضا أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، فيما ستكون المباراة الثالثة ضد هولندا في المجموعة الأولى هامشية لقطر التي فقدت الآمال نهائيا في بلوغ ثمن النهائي.

وأصبحت قطر أول منتخب يودع النسخة الحالية رسميا، وثاني مضيف يودع الدور الأول تاريخيا، بعد جنوب إفريقيا 2010.

وتصدر عنوان “خيبة أمل”، غلاف ملحق صحيفة “الوطن” القطرية التي قال مدير تحريرها التنفيذي، فهد العمادي، إن “خطة إعداد المنتخب لم تكن مناسبة، كما أن تفريغ اللاعبين من أنديتهم لم يكن موفقا”، في إشارة إلى عزل سانشيس لاعبي المنتخب نحو خمسة أشهر في أوروبا بعيدا عن أعين “المتطفلين” توازيا مع إيقاف مسابقة الدوري المحلي.

وهاجم العمادي المدرب سانشيس مطالبا باستبداله “حتى لو كان هو من قاد المنتخب للإنجاز التاريخي للكرة القطرية في آسيا، لكن هذا لا يمنع أنه أخفق مع اللاعبين إخفاقا غير متوقع، أداء قبل النتيجة، وإنه إذا ما أردنا أن نتقدم، فعلى الاتحاد استبداله والبحث عن مدرب أفضل يقود منتخبنا”.

وطالب العمادي بـ”ضرورة إعطاء الفرصة للاعبين آخرين للانضمام إلى المنتخب وألا يكون حكرا على لاعبين بعينهم”.

وفيما ركزت صحيفة “الراية” في ملحقها الرياضي على أن “مرارة الوداع لن توقف الإبداع”، بالإشارة إلى الاستضافة القطرية للمونديال، وتوقف الكاتب في الصحيفة، علي عيسىن عند ما وصفه بـ”الخسارة المرة” مطالبا اتحاد الكرة بإجراء مراجعات ودراسة شافية لأسباب الخروج بهذه الطريقة من البطولة.

وأجرت صحيفة “الشرق” استطلاعا ضم نجوما سابقين أجمعوا على تحميل المدرب الإسباني مسؤولية الخروج.

وطالب لاعب المنتخب القطري السابق، رائد يعقوب، بإقالة سانشيس وضخ دماء جديدة، فيما قال المدرب الوطني سلمان حسن إنه “من غير المعقول أن يجري المنتخب معسكرات إعدادية مغلقة قبل ستة أشهر من المونديال”.

وأضاف “هناك منتخبات لم تعلن عن قائمتها (للمونديال) إلا قبل عشرة أيام، لكن لاعبينا ضمنوا مكانهم في القائمة قبل ستة أشهر. هذا غير معقول!”.

وبدوره طالب حسن العتيبي، المحلل الكروي، بضرورة التفكير من الآن في مونديال 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى