آخر الأخبار
"أوبك+" تبقي على سياساتها الحالية للإنتاج دون تغيير إفريقيا الوسطى.. توقيف 4 أشخاص بتهمة محاولة اغتيال رئيس "البيت الروسي" في بانغي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف يمثل إهانة مباشرة لجميع المسلمين مدير وكالة الطاقة الدولية: الحظ حالف أوروبا وحذاري من القادم 2023 “عام الشعر العربي” في السعودية العثور على كبسولة مشعة "اختفت أسبوعين" في أستراليا جنون الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوي.. أرسنال يعلن رسميا التعاقد مع جورجينيو هل حسم الأمير الوليد بن طلال صفقة ميسي؟ بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه.. نيوكاسل يونايتد يحقق إنجازا تاريخيا أبراموفيتش لا يستفيد من الأموال من بيع “تشيلسي” ڨالمة: نورالدين بن براهم يشرف على انطلاق فعاليات منتدى المجتمع المدني للحوار المواطنة و التنمية المح... الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني يستقبل سفير جمهورية اليونان... لعمامرة يستقبل رئيسة البرلمان الأنديني، السيدة غلوريا فلوريس شنايدر لعمامرة يستقبل رئيس البرلمان الأفريقي السيد فورتين شارامبيا الرئيسان، السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ونظيره السيد فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية يجر... بوش أمر المخابرات الأمريكية بالبحث عن بديل لياسر عرفات في ذروة انتفاضة الأقصى - وثائق بريطانية انفجار مسجد بيشاور: ارتفاع عدد القتلى في الهجوم على الشرطة في باكستان إلى 100 روسيا وأوكرانيا: بايدن يستبعد إرسال طائرات إف-16 المقاتلة إلى كييف دبلوماسي أمريكي: بايدن سيواجه صعوبة في إقناع الكونغرس بمنح مساعدات جديدة لأوكرانيا "وول ستريت جورنال": رئيس تطبيق "تيك توك" يمثل أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته
العالمسلايدر

تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو

صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بأن المفاوضات مع فنلندا والسويد بشأن الانضمام إلى “الناتو” مستمرة بشكل إيجابي، لكنهما ما زالا بحاجة لتنفيذ مذكرة مكافحة الإرهاب.

وقال تشاووش أوغلو: “العملية تتقدم بشكل إيجابي، لكن لا تزال هناك خطوات جديدة يتعين عليهم اتخاذها.. أولا وقبل كل شيء، هذا يتعلق بالسويد”، وذكر أنه سيجري يوم الثلاثاء، اتصالات في بوخارست في إطار اجتماع وزراء خارجية الناتو مع زملائه من دول الشمال.

وتقدمت السويد وفنلندا بطلب للحصول على عضوية حلف “الناتو” في مايو، لكن تركيا مانعت عملية الانضمام، مطالبة بإعلان المنظمات الكردية إرهابية، وتسليم الأشخاص المتهمين بالإرهاب أو المشاركة في محاولة انقلاب في عام 2016.

وفي 28 يونيو، قبل بدء قمة الناتو في مدريد، عقدت محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الفنلندي سولي نينيستو، ورئيسة الوزراء السويدية آنذاك ماغدالينا أندرسون، والأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، وتم توقيع مذكرة تسمح لكل من ستوكهولم وهلسنكي بالانضمام إلى الناتو.

وسبق أن صرحت أنقرة أن المذكرة الموقعة مع فنلندا والسويد ليست نهائية، وقد لا يوافق عليها البرلمان التركي إذا لم يعمل البلدان بالالتزامات المنصوص عليها لمواجهة التنظيمات الإرهابية، ومن بين هؤلاء في تركيا، “حزب العمال الكردستاني” ومنظمة “فيتو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى