آخر الأخبار
وكالة الأنباء السورية تتحدث عن الجسر الجوي بين الجزائر و حلب العاهل الأردني يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري 3 أخطاء للاستراتيجية الأمريكية ترتكبها في الأزمة الأوكرانية كوبر يوقع رسميا عقد تدريبه منتخب سوريا هزة أرضية جديدة شعر بها سكان فلسطين الولايات المتحدة تبيع راجمات صواريخ هيمارس لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار الوليد بن طلال يقدم مكافأة سخية لكل لاعب في الهلال لبلوغهم نهائي مونديال الأندية لعمامرة يشارك اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع رفيع المستوى حول الحوكمة في إفريقيا الهلال السعودي يهزم فلامينغو ويصعد لنهائي مونديال الأندية الوزير الأول بقصر الحكومة، السيد محمد طارق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أخيه السيّد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الوزير الأول يستقبل السيد زياد محمود محمد هب الريح، وزير الداخلية لدولة فلسطين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع أخيه بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية ال... رسالة تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلـة المرحوم عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي... الصحة العالمية: عدد المتضررين بالزلزال في تركيا وفي سوريا قد يكون 23 مليونا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يرافق نظيره الفلسطيني السيد زياد محمود محمد هب ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يعزي نظيره التركي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعزّي الرئيس السوري السيد بشار الأسد، إثر الزلزال الذي ضرب الجم... رئيس الجمهورية يستقبل زويليفليل مانديلا وزير الداخلية الفلسطيني يزور المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف
اقتصادسلايدر

على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا

أعلنت منصة العملات الرقمية BlockFi إفلاسها رسميا، ليستمر بذلك مسلسل انهيارات شركات الكريبتو الذي بدأ منذ إعلان منصة العملات الرقمية الشهيرة FTX إفلاسها قبل أسابيع.
وبدأت منصة BlockFi وثمان من الشركات التابعة لها، إجراءات الحماية من الدائنين تحت الفصل 11 من قانون الإفلاس الأميركي، وبالتالي تكون المنصة أحدث ضحية منذ انهيار FTX في وقت سابق من هذا الشهر، ما تسبب في زعزعة استقرار سوق العملات الرقمية.

وفي دعوى قضائية، قالت شركة BlockFi، إنها مدينة بأموال لأكثر من 100 ألف دائن، وأدرجت بورصة التشفير FTX كثاني أكبر دائن لها، مع 275 مليون دولار مستحقة على قرض تم تمديده في وقت سابق من هذا العام.

بينما أكبر دائن للشركة هو Ankura Trust، وهي شركة تمثل الدائنين في المواقف المختلفة، ومدينة بمبلغ 729 مليون دولار.

وكانت BlockFi قد أوقفت في وقت سابق عمليات السحب من منصتها وأقرت بأنها تأثرت كثيرا بانهيار FTX والكيانات المرتبطة بها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من تقديم FTX، طلبا للحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، واستقالة مؤسسها سام بينكمان من منصب الرئيس التنفيذي.

وفي يوليو، وقعت FTX صفقة مع BlockFi لتزويد الشركة بتسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 400 مليون دولار وخيار لشرائها بما يصل إلى 240 مليون دولار بعد أن تعرض مقرض التشفير لانهيار الأسعار في وقت سابق من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى