آخر الأخبار
وكالة الأنباء السورية تتحدث عن الجسر الجوي بين الجزائر و حلب العاهل الأردني يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري 3 أخطاء للاستراتيجية الأمريكية ترتكبها في الأزمة الأوكرانية كوبر يوقع رسميا عقد تدريبه منتخب سوريا هزة أرضية جديدة شعر بها سكان فلسطين الولايات المتحدة تبيع راجمات صواريخ هيمارس لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار الوليد بن طلال يقدم مكافأة سخية لكل لاعب في الهلال لبلوغهم نهائي مونديال الأندية لعمامرة يشارك اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع رفيع المستوى حول الحوكمة في إفريقيا الهلال السعودي يهزم فلامينغو ويصعد لنهائي مونديال الأندية الوزير الأول بقصر الحكومة، السيد محمد طارق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أخيه السيّد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الوزير الأول يستقبل السيد زياد محمود محمد هب الريح، وزير الداخلية لدولة فلسطين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع أخيه بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية ال... رسالة تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلـة المرحوم عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي... الصحة العالمية: عدد المتضررين بالزلزال في تركيا وفي سوريا قد يكون 23 مليونا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يرافق نظيره الفلسطيني السيد زياد محمود محمد هب ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يعزي نظيره التركي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعزّي الرئيس السوري السيد بشار الأسد، إثر الزلزال الذي ضرب الجم... رئيس الجمهورية يستقبل زويليفليل مانديلا وزير الداخلية الفلسطيني يزور المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف
العالمسلايدر

وسائل إعلام نشرت تقارير “ويكيليكس” تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع

ناشدت وسائل الإعلام التي شاركت في نشر مواد مؤسس موقع “ويكيليكس”، الحكومة الأمريكية بإسقاط التهم الموجهة إلى مؤسس الموقع جوليان أسانج الذي يواجه الحكم بالسجن 175 عاما.

ويواجه أسانج السجن في الولايات المتحدة، حيث تم اتهام الأسترالي البالغ من العمر 50 عاما بالكشف عن أكبر مجموعة من المعلومات السرية في تاريخ البلاد، ويحاول أسانج الآن الاستئناف أمام المحكمة العليا في لندن ضد قرار تسليمه من بريطانيا.

وكتبت صحيفة “الغارديان” إلى واشنطن: “منذ اثني عشر عاما في مثل هذا اليوم، تعاونت صحيفة الغارديان ونيويورك تايمز وموند وشبيغل وبايس، لنشر مقتطفات من 250 ألف وثيقة حصل عليها أسانج.. اجتمع محررو ومالكو المؤسسات الإعلامية التي نشرت هذه الاكتشافات لأول مرة للتحدث علنا ضد خطط توجيه الاتهام إلى أسانج بموجب قانون تم إنشاؤه لمعاقبة الجواسيس خلال الحرب العالمية الأولى”.

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن الاتهامات الموجهة لأسانج تشكل “سابقة خطيرة” فيما يتعلق بحرية الصحافة.

وبرز أسانج في عام 2006، على خلفية موقع “ويكيليكس”، الذي تأسس لنشر الوثائق السرية، وفي عام 2010، نشر الموقع لقطات عسكرية أمريكية سرية تظهر مقتل 18 مدنيا على الأقل بعد هجوم لطائرة هليكوبتر أمريكية في بغداد عام 2007.

وفي عام 2010، بدأ الموقع أيضا في نشر 250 ألف وثيقة دبلوماسية أمريكية، واستضاف أسانج برنامجا على قناة RT، في العرض الأول لمشروع تلفزيوني بعنوان “العالم غدا” في 17 أبريل 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى