آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
الافتتاحية

الرئيس و الوطن

بقلم جمــــال بن علي

ثلاث سنوات تمر على انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية و 3 سنوات هي عمر جائحة كورونا، وكذلك  هي بداية القطيعة مع مخلفات العهد البائد.

ثلاث سنوات كلها تحديات ورهانات صعبة لأي دولة ، لكن حنكة الرئيس وحرصه على الوفاء بعهده في تجسيد الالتزام على أرض الواقع كانت المحفز والدافع من أجل التغيير والسير نحو بر الأمان من أجل جزائر جديدة تخدم الوطن والمواطن.

بداية عهدة الرئيس لم يكن طريقها معبدا بل كانت كلها حواجز ومطبات، الأزمة الاقتصادية الخانقة بسبب مخلفات امبراطوريات المال الفاسد ، ووضع سياسي معقد داخليا وخارجيا ، ضف إلى ذلك أبواق الفتنة وشبكات العصابة المنتشرة في كل مكان وجيوب المقاومة التابعة للمافيا السياسية المالية، وأدرعها الإعلامية زادت الوضع تعقيدا، وكذلك الحدود الملتهبة والأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة و مؤامرات قوى الشر الداخلية والخارجية التي تتكالب على الجزائر وفي مقدمتها الأخطبوط الصهيوني ودسائس المخزن.

لكن هذا لم يمنع بصيرة الرئيس ونواياه الحسنة التي تجسدت في استراتيجية الرئيس والتزاماته السياسية، فكان حريصا على توفير حياة كريمة للمواطن والحد من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت فيها جائحة كورونا، فالقدرة الشرائية لم تتأثر بالشكل الذي نلاحظه في أوروبا،  وأمريكا ومعظم الدول العربية، فعندنا لا الشركات أفلست ولا عمال سرحوا، بل بالعكس مشاريع اقتصادية ضخمة نُفذت على أرض الواقع ومشاريع أخرى انطلقت مما عزز الجبهة الاجتماعية على الصمود أمام المتقلبات الاقتصادية الدولية وهذا في فترة قصيرة عمرها 3 سنوات فقط تبشر بغد مشرق وأفضل.

فصبرا على الوطن وصبرا على الرجل ولا يجب تحميله أخطاء وأوزار غيره، فالقادم بإذن الله أحسن وأفضل ، فالجزائر وطننا ولا وطن لنا غيرها، فلا نعيق غربان الشؤم يفسد علينا التفاؤل ، ولا أبواق العمالة تنقص من عزيمة التغيير، وهذا مع احترامنا للرأي الآخر واحترامنا كذلك لكل معارض غيور على وطنه يتحرك من أجل جلب الإضافة الحسنة للوطن وليس المعارضة من أجل المعارضة، وهذا بعيدا عن حسابات الأعداء وبيادق العمالة، فالجزائر حررها الجميع ويبنيها الجميع.ت

حيا الجزائر ولا نامت أعين الجبناء.              

 

 

 

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى