آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
ثقافة وفن

انطلاق فعاليات مهرجان الأغنية الملتزمة بتيارت

انطلقت مساء اليوم الأحد بتيارت فعاليات الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الوطني للأغنية الملتزمة بمشاركة 18 فرقة من 16 ولاية.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تحتضنها دار الثقافة علي معاشي بتقديم وصلات غنائية لكل من الفنانة ندى الريحان والفنان محمد لعراف وذلك بحضور وجوه فنية من ولاية تيارت وبعض ولايات الوطن والسلطات المحلية.

وتتنافس الفرق المشاركة في هذه الطبعة التي تدوم أربعة أيام والتي يتعلق موضوعها بـ “الوطن” على ثلاثة جوائز  تقدر قيمة الأولى 200 ألف دينار والثانية 150 ألف دينار والثالثة 100 ألف دينار.

كما استحدثت محافظة المهرجان لهذه الطبعة 3 جوائز تشجيعية بقيمة 50 ألف دج لكل منها تخص أحسن أداء وأحسن لحن وأحسن كلمات حسب محافظ المهرجان بلقاسم بن عودة الذي أشار إلى  أن هذه الجوائز “تهدف إلى تحسين نوعية الأداء واللحن  والكلمات وترقية الأغنية الملتزمة من خلال هذه الركائز الثلاثة”.

وتتشكل لجنة التحكيم في هذه الطبعة من كل من الأستاذ سليمان جوادي والفنان محمد لعراف والفنان يوسف يوسفي والفنان كمال معطي.

وينظم على هامش هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المديرية الولائية للثقافة معارض للصور الفوتوغرافية تخص الطبعتين الأولى والثانية للمهرجان الذي انطلق سنة 2014 وكذا صور فوتوغرافية لرواد الأغنية الملتزمة.

كما تتضمن المعارض جناحا لديوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وآخرا للآلات الموسيقية إضافة إلى الأشرطة السمعية البصرية حول الأغنية الملتزمة.

كما تضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ورشتين حول الأداء والتوزيع الموسيقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى