آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
ثقافة وفن

انطلاق فعاليات مهرجان الأغنية الملتزمة بتيارت

انطلقت مساء اليوم الأحد بتيارت فعاليات الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الوطني للأغنية الملتزمة بمشاركة 18 فرقة من 16 ولاية.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تحتضنها دار الثقافة علي معاشي بتقديم وصلات غنائية لكل من الفنانة ندى الريحان والفنان محمد لعراف وذلك بحضور وجوه فنية من ولاية تيارت وبعض ولايات الوطن والسلطات المحلية.

وتتنافس الفرق المشاركة في هذه الطبعة التي تدوم أربعة أيام والتي يتعلق موضوعها بـ “الوطن” على ثلاثة جوائز  تقدر قيمة الأولى 200 ألف دينار والثانية 150 ألف دينار والثالثة 100 ألف دينار.

كما استحدثت محافظة المهرجان لهذه الطبعة 3 جوائز تشجيعية بقيمة 50 ألف دج لكل منها تخص أحسن أداء وأحسن لحن وأحسن كلمات حسب محافظ المهرجان بلقاسم بن عودة الذي أشار إلى  أن هذه الجوائز “تهدف إلى تحسين نوعية الأداء واللحن  والكلمات وترقية الأغنية الملتزمة من خلال هذه الركائز الثلاثة”.

وتتشكل لجنة التحكيم في هذه الطبعة من كل من الأستاذ سليمان جوادي والفنان محمد لعراف والفنان يوسف يوسفي والفنان كمال معطي.

وينظم على هامش هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المديرية الولائية للثقافة معارض للصور الفوتوغرافية تخص الطبعتين الأولى والثانية للمهرجان الذي انطلق سنة 2014 وكذا صور فوتوغرافية لرواد الأغنية الملتزمة.

كما تتضمن المعارض جناحا لديوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وآخرا للآلات الموسيقية إضافة إلى الأشرطة السمعية البصرية حول الأغنية الملتزمة.

كما تضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ورشتين حول الأداء والتوزيع الموسيقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى