آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
ثقافة وفن

انطلاق فعاليات مهرجان الأغنية الملتزمة بتيارت

انطلقت مساء اليوم الأحد بتيارت فعاليات الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الوطني للأغنية الملتزمة بمشاركة 18 فرقة من 16 ولاية.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تحتضنها دار الثقافة علي معاشي بتقديم وصلات غنائية لكل من الفنانة ندى الريحان والفنان محمد لعراف وذلك بحضور وجوه فنية من ولاية تيارت وبعض ولايات الوطن والسلطات المحلية.

وتتنافس الفرق المشاركة في هذه الطبعة التي تدوم أربعة أيام والتي يتعلق موضوعها بـ “الوطن” على ثلاثة جوائز  تقدر قيمة الأولى 200 ألف دينار والثانية 150 ألف دينار والثالثة 100 ألف دينار.

كما استحدثت محافظة المهرجان لهذه الطبعة 3 جوائز تشجيعية بقيمة 50 ألف دج لكل منها تخص أحسن أداء وأحسن لحن وأحسن كلمات حسب محافظ المهرجان بلقاسم بن عودة الذي أشار إلى  أن هذه الجوائز “تهدف إلى تحسين نوعية الأداء واللحن  والكلمات وترقية الأغنية الملتزمة من خلال هذه الركائز الثلاثة”.

وتتشكل لجنة التحكيم في هذه الطبعة من كل من الأستاذ سليمان جوادي والفنان محمد لعراف والفنان يوسف يوسفي والفنان كمال معطي.

وينظم على هامش هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المديرية الولائية للثقافة معارض للصور الفوتوغرافية تخص الطبعتين الأولى والثانية للمهرجان الذي انطلق سنة 2014 وكذا صور فوتوغرافية لرواد الأغنية الملتزمة.

كما تتضمن المعارض جناحا لديوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وآخرا للآلات الموسيقية إضافة إلى الأشرطة السمعية البصرية حول الأغنية الملتزمة.

كما تضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ورشتين حول الأداء والتوزيع الموسيقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى