آخر الأخبار
الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص
العالمسلايدر

لا وساطة للغنوشي بين الجزائر والرباط

نفت حركة “النهضة” التونسية، ما نقله موقع إخباري بريطاني، قبل يومين، بشأن قيام زعيمها راشد الغنوشي، بدور الوساطة لاحتواء التوتر بين المغرب والجزائر خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال فوزي كمون، مدير مكتب الغنوشي، في رسالة وجهها، اليوم الخميس، إلى موقع ميدل إيست الذي نشر الخبر، إن “حركة النهضة لا تتدخل في مشاكل وقضايا تخص دولا أخرى، والمقال يتسبب في تشويش على القراء دون أي مبرر”، قبل أن يضيف، إن هكذا تقارير”تضر بشكل خطير بسمعة الغنوشي والحركة في وقت حساس للغاية في الحياة السياسية التونسية وعلى الساحة السياسية الدولية”.

 

كما طالب مكتب الغنوشي، إدارة الموقع البريطاني، “ميدل إيست”، بإلغاء التقرير الذي يتحدث عن الوساطة ومن وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكان الموقع البريطاني “ميدل إيست آي”، قد نشر تقرير الثلاثاء الماضي، قال فيه إن الغنوشي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، والوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى، مقترحا وساطة تونسية للجلوس إلى طاولة الحوار والتخفيف من حدة التوتر الحاصل بين الجارتين، والذي ارتفع أكثر عقب تطورات قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإيران، حيث اتهمت الرباط  سفارة إيران في الجزائر بتسهيل مهام حزب الله اللبناني في تسليح وتدريب عناصر من جبهة البوليساريو، وهو الأمر الذي ردت عليه الجزائر باستدعاء السفير المغربي والاحتجاج عليه بصفة رسمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى