آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
آراء وتحاليل

مشاهد: الغرب يصنع ربيعنا

ما يحدث اليوم من انشقاقات في صفوف الأمة العربية والإسلامية، لا يختلف عليه اثنان أنه مدبر ومخطط له من قوى غربية لا تهمها سوى مصالحها الاقتصادية على حساب قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وأننا دول مسيرة وليست مخيرة.

 

يحدث هذا والخليج العربي على فوهة بركان عنوانها النفط والخارطة الجيوسياسية المستقبلية للمنطقة ومغربنا العربي تحت الأنظار والتربص، عنوانه الهجرة غير الشرعية والأطماع الإستعمارية ومصر أرض الكنانة تساق وراء المخططات خدمة لشأنها الداخلي وليبيا بعدما أخرجها ساركوزي بنظرية “برنارد هنري ليفي” أصبحت مصدر قلق لجيرانها وتونس تصارع من أجل مشروع مجتمع وتريد تسويق ثورتها والتأكيد على نجاحها حتى لو ذبل الياسمين.

 

.. هذا هو حال أمتنا، فرقتنا سياسات وصنعت لنا أقدارا لم تكتب علينا وصنعت لنا ربيعا بدون أزهار، فهل يستيقظ العرب من سباتهم ويدركوا أن الحرية تأخذ ولا تعطى وأن المستقبل يصنعه المرء بيده ولو كره المتربصون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى