آخر الأخبار
زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا
الحدث

الخميس 17 ماي.. أول أيام رمضان

أعلنت، اليوم، جمعية الشعرى لعلم الفلك، أن بداية شهر رمضان لهذا العام سيكون يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي الجاري.

وجاء في بيان للجمعية أنه “وبناء على حسابات فلكية محكمة فإن اقتران هلال رمضان 1439 هجرية سوف يكون في حدود الساعة 12 و47 دقيقة من ظهر يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 15 ماي، وهو اليوم الموافق لتاريخ 29 شعبان 1439هـ، وأنه وعلى الرغم من ذلك فإنه من غير الممكن رؤية الهلال من الجزائر في ذلك اليوم، لا بالعين المجردة ولا بالتيلسكوب.”

وتابع: “فالقمر سيغرب مباشرة مع غروب الشمس، وبالتالي استحالة رؤيته ورصده من الجزائر.”

ما يتعين معه، بحسب بيان جمعية الشعرى لعلم الفلك، “اكتمال شهر شعبان 30 يوما، والشروع في شهر الصيام بداية من يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي 2018.”

ونبهت، جمعية الشعرى لعلم الفلك إلى أنه يمكن اعتماد بداية شهر الصيام يوم الأربعاء 16 ماي في حالة واحدة فقط وهي إذا اعتمدت لجنة الأهلة رؤية خاطئة للهلال في ولاية من الولايات، أو إذا أعلن أحد البلدان العربية خاصة منها المملكة العربية السعودية، ثبوت الرؤية خطأ ما سيجعل الدول العربية الأخرى تتبع خطاها، وإعلان بداية شهر رمضان لسنة 1439 هـ يوم الأربعاء 16 ماي، وهو الأمر الذي حدث في كثير من الأحيان في السنوات السابقة بحسب جمعية الشعرى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى