آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
الحدث

الخميس 17 ماي.. أول أيام رمضان

أعلنت، اليوم، جمعية الشعرى لعلم الفلك، أن بداية شهر رمضان لهذا العام سيكون يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي الجاري.

وجاء في بيان للجمعية أنه “وبناء على حسابات فلكية محكمة فإن اقتران هلال رمضان 1439 هجرية سوف يكون في حدود الساعة 12 و47 دقيقة من ظهر يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 15 ماي، وهو اليوم الموافق لتاريخ 29 شعبان 1439هـ، وأنه وعلى الرغم من ذلك فإنه من غير الممكن رؤية الهلال من الجزائر في ذلك اليوم، لا بالعين المجردة ولا بالتيلسكوب.”

وتابع: “فالقمر سيغرب مباشرة مع غروب الشمس، وبالتالي استحالة رؤيته ورصده من الجزائر.”

ما يتعين معه، بحسب بيان جمعية الشعرى لعلم الفلك، “اكتمال شهر شعبان 30 يوما، والشروع في شهر الصيام بداية من يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي 2018.”

ونبهت، جمعية الشعرى لعلم الفلك إلى أنه يمكن اعتماد بداية شهر الصيام يوم الأربعاء 16 ماي في حالة واحدة فقط وهي إذا اعتمدت لجنة الأهلة رؤية خاطئة للهلال في ولاية من الولايات، أو إذا أعلن أحد البلدان العربية خاصة منها المملكة العربية السعودية، ثبوت الرؤية خطأ ما سيجعل الدول العربية الأخرى تتبع خطاها، وإعلان بداية شهر رمضان لسنة 1439 هـ يوم الأربعاء 16 ماي، وهو الأمر الذي حدث في كثير من الأحيان في السنوات السابقة بحسب جمعية الشعرى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى