آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
الحدث

الخميس 17 ماي.. أول أيام رمضان

أعلنت، اليوم، جمعية الشعرى لعلم الفلك، أن بداية شهر رمضان لهذا العام سيكون يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي الجاري.

وجاء في بيان للجمعية أنه “وبناء على حسابات فلكية محكمة فإن اقتران هلال رمضان 1439 هجرية سوف يكون في حدود الساعة 12 و47 دقيقة من ظهر يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 15 ماي، وهو اليوم الموافق لتاريخ 29 شعبان 1439هـ، وأنه وعلى الرغم من ذلك فإنه من غير الممكن رؤية الهلال من الجزائر في ذلك اليوم، لا بالعين المجردة ولا بالتيلسكوب.”

وتابع: “فالقمر سيغرب مباشرة مع غروب الشمس، وبالتالي استحالة رؤيته ورصده من الجزائر.”

ما يتعين معه، بحسب بيان جمعية الشعرى لعلم الفلك، “اكتمال شهر شعبان 30 يوما، والشروع في شهر الصيام بداية من يوم الخميس الموافق لتاريخ 17 ماي 2018.”

ونبهت، جمعية الشعرى لعلم الفلك إلى أنه يمكن اعتماد بداية شهر الصيام يوم الأربعاء 16 ماي في حالة واحدة فقط وهي إذا اعتمدت لجنة الأهلة رؤية خاطئة للهلال في ولاية من الولايات، أو إذا أعلن أحد البلدان العربية خاصة منها المملكة العربية السعودية، ثبوت الرؤية خطأ ما سيجعل الدول العربية الأخرى تتبع خطاها، وإعلان بداية شهر رمضان لسنة 1439 هـ يوم الأربعاء 16 ماي، وهو الأمر الذي حدث في كثير من الأحيان في السنوات السابقة بحسب جمعية الشعرى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى