آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
العالمسلايدر

المغرب توجه اتهامات خطيرة للجزائر !

وجّه، وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اتهامات خطيرة للجزائر بأنها  لعبت دورا نشطا في تورط إيران عن طريق حزب الله في قضية الصحراء الغربية، حيث قال “لقد منحتها الجزائر الكثير  من المباركة، ووفرت الحماية والدعم.”

 

وقال، بوريطة، في حوار لمجلة “جون افريك”، تعمّد المغرب الافصاح عنه قبل يوم عن صدوره، أن “الجزائر قدمت التغطية والسند والدعم العملياتي..و أن اجتماعات بين البوليزاريو وحزب الله عقدت في مخابئ بالجزائر العاصمة،معروفة من قبل المخابرات الجزائرية.”

 

وتابع، وزير خارجية المغرب، “لا يجب أن ننسى أنه لم يكن من الممكن للنظام الجزائري، الذي يواجه أزمة مؤسساتية وسياسية واقتصادية واجتماعية، أن يستمر لولا المشاكل والنزاعات التي اختلقها ويعتزم اختلاقها وذلك من اجل الهاء الرأي العام الجزائري عن المشاكل الحقيقية.”

 

وذهب، رئيس الديبلوماسية المغربية، إلى ابعد من ذلك في اتهاماته وقال عن الجزائر “إنها سترتكب خطا استراتجيا بدفعها لجبهة البوليزاريو خارج مخيمات تندوف، وذلك لأجل صرف النظر عنها  وتفادي اتهامها كبلد يأوي الانفصاليين هذا ما سيؤدي، حسبه، إلى خلق جو عدم استقرار في المنطقة وخرق اتفاق وقف إطلاق النار والقضاء نهائيا على أمل بعث المسار السياسي..”

 

كما عاد بوريطة للحديث مرة أخرى عن قضية إيران وحزب الله قائلا: “أن الجزائر تريد من خلال توريط حزب الله، أن تعطي انطباعا على أنها ليست الداعم الوحيد للبوليزاريو..”

 

وفي رده على  سؤال بشأن الدور القيادي للجزائر في الحرب ضد الإرهاب في منطقة الساحل وليبيا، قال وزير الخارجية المغربي أنه “من الطبيعي أن يتحمل المسؤولون عن زعزعة الاستقرار في المنطقة مسؤولية عمليات الاستقرار”.

 

وكالات

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى