آخر الأخبار
الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟
ثقافة وفنسلايدر

كيف تمكنت أغنية من إيصال رسالة أمل سرية لرهائن في كولومبيا؟

حققت أغنية “أيام أفضل” التي بثت عبر موجات الأثير في كولومبيا في صيف عام 2010، نجاحا وانتشارا كبيرين بفضل كلماتها الجميلة وموسيقى البوب الجذابة، لكن الأغنية كانت تتضمن أيضا رسالة سرية بغاية الأهمية.

ولم يتحدث الأعضاء في فريق إنتاج هذه الأغنية، قط عن هدفها الحقيقي، إلا بعد رفع السرية عن ملفات شديدة الأهمية، تتعلق بالرسالة التي دمجت ضمن اللحن الخفيف.

خلال النزاع المسلح المرير الذي دام لأكثر من 50 عاما في كولومبيا بين القوات الحكومية وحركة “القوات المسلحة الثورية الكولومبية” (فارك) ارتكبت فظائع من كلا الجانبين.

وانخرطت في الصراع مجموعات مسلحة من أقصى اليسار وأقصى اليمين، إلى جانب عدة عصابات إجرامية. وفي بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبح الاختطاف واحتجاز الرهائن استراتيجية رئيسية لجأت إليها (فارك) للحصول على الأموال اللازمة لتسليحها وتمويل نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى