آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
تكنولوجياسلايدر

قيمة “آبل” السوقية دون تريليوني دولار للمرة الأولى منذ 2021

تراجعت القيمة السوقية لأسهم شركة “آبل” بشكل حاد، بعد خسائرها الكبيرة العام الماضي، وأنهى سهم الشركة الجلسة عند قيمة أقل من تريليوني دولار لأول مرة منذ يونيو 2021.

وتراجع سهم “آبل” أربعة بالمئة إلى 124.60 دولار بعد أن خفض جيروم راميل المحلل في “إكسين بي.إن.بي باريبا” توصيته لأسهم الشركة إلى “محايدة” من “فائقة الأداء”، مقلصا السعر المستهدف للسهم إلى 140 دولارا من 180، بحسب “رفينيتيف أيكون”.

وخفض راميل توقعاته للشحنات من هواتف “آيفون” للسنة المالية 2023 إلى 224 مليون وحدة من 245 مليونا، مما يعكس مشاكل سلاسل التوريد من الشركة المصنعة “فوكسكون” وخفض المستهلكين الإنفاق على الهواتف الباهظة التكلفة.

وبحسب سعر سهم شركة “آبل” الحالي، تبلغ قيمة الشركة 1.98 تريليون دولار، تليها شركة “مايكروسوفت” التي تقدر قيمتها حاليا عند 1.78 تريليون دولار.

حتى بعد انخفاضها 27 بالمئة العام الماضي، قدمت “آبل” عوائد ممتازة للمساهمين على المدى الطويل.

فقد تمتع المستثمرون الذين اشتروا أسهم “آبل” عندما أطلق الشريك المؤسس ستيف جوبز جهاز “آيفون” في 2007 واحتفظوا بها منذ ذلك الحين بمكاسب تزيد على 4000 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى