آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
العالمسلايدر

Financial Times: إيطاليا الحلقة الأضعف بين الدول الأوروبية

حذرت صحيفة Financial Times من أن إيطاليا قد تواجه أزمة ديون حادة بسبب رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، ونيّته شراء عدد أقل من السندات في الأشهر المقبلة.

وأوضحت الصحيفة، أن 9 خبراء اقتصاديين من أصل 10 شاركوا في استطلاع أجرته، أكدوا أن إيطاليا من أكثر الدول عرضة لهبوط قيمة سنداتها في الأسواق الأوروبية، ووصفوها بـ”الحلقة الأضعف” في منطقة اليورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإيطالية برئاسة جورجا ميلوني، تحاول خفض عجز ميزانيتها من 5.6% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.5% خلال العام 2023، وإلى 3% خلال 2024.

ورغم محاولات ميلوني، إلا أن الدين العام لإيطاليا يعتبر الأعلى بين الدول الأوروبية، بنسية فاقت الـ145% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد كبير الاقتصاديين في بنك UniCredit الإيطالي ماركو فالي، أن حاجة إيطاليا المتزايدة لتغطية الديون المتراكمة، وصعوبة الوضع السياسي فيها، يجعلها الأكثر عرضة للخسارة في أسواق السندات.

وأعربت ميلوني، عن استيائها من عزم البنك المركزي الأوروبي على رفع أسعار الفائدة، دون أخذ المخاطر التي تحيط بالنمو، والاستقرار المالي بعين الاعتبار.

ونقلت الصحيفة عن ميلوني قولها: “تنفيذ البنك المركزي الأوروبي لالتزاماته، ومهامه، سيكون مفيدا، وإن لم يتمكن من ذلك، فإنه سيتسبب باضطراب السوق الأوروبية”.

كما انتقد عدد من الوزراء في الحكومة الإيطالية سياسيات البنك المركزي الأوروبي، في تشديد السياسة النقدية بشكل مبالغ فيه، وصفوه بـ”العدواني”.

ووصف وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو، سياسة البنك المركزي الأوروبي عبر “تويتر”، بـ “غير المجدية”.

وقال نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني “إن رفع أسعار الفائدة سيحرق المليارات في المدخرات الإيطالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى