آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
الحدث

وزار التربية تضع برنامجا خاص بالتدريس في رمضان

أعلنت، وزارة التربية الوطنية عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك حسبما جاء اليوم الإثنين في بيان لها.

 

وذكر، البيان، “أن فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة السابعة والنصف صباحا الى الساعة الثانية والنصف زوالا بالنسبة لولايات الجنوب ومنها: أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست، ورقلة، إليزي، تندوف، الوادي، غرداية.”

 

ومن الساعة الثامنة و النصف صباحا الى الساعة الثالثة والنصف مساء بالنسبة للولايات الأخرى.

 

وبالنسبة لساعات الحصص سيتم تخفيض الساعات بالنسبة للتعليم المتوسط والتعليم الثانوي من ساعة الى ساعة إلا ربع ويستفيد تلاميذ هاتين المرحلتين بين الفترة الصباحية والفترة المسائية براحة مدتها ساعة واحدة.

 

وتخصص الفترة الصباحية في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد بنصف ساعة وتخفض الفترة المسائية بنصف ساعة، ويستفيد التلاميذ بين الفترة الصباحية والفترة المسائية براحة مدتها ساعة وخمس عشرة دقيقة.

 

وتخصص الفترة الصباحية ذات ساعتين و خمس عشر دقيقة الى ساعة وخمس وأربعين دقيقة وتخفض الفترة المسائية ذات ساعتين وخمس عشر دقيقة الى ساعة وثلاثين دقيقة في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى