آخر الأخبار
وكالة الأنباء السورية تتحدث عن الجسر الجوي بين الجزائر و حلب العاهل الأردني يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري 3 أخطاء للاستراتيجية الأمريكية ترتكبها في الأزمة الأوكرانية كوبر يوقع رسميا عقد تدريبه منتخب سوريا هزة أرضية جديدة شعر بها سكان فلسطين الولايات المتحدة تبيع راجمات صواريخ هيمارس لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار الوليد بن طلال يقدم مكافأة سخية لكل لاعب في الهلال لبلوغهم نهائي مونديال الأندية لعمامرة يشارك اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع رفيع المستوى حول الحوكمة في إفريقيا الهلال السعودي يهزم فلامينغو ويصعد لنهائي مونديال الأندية الوزير الأول بقصر الحكومة، السيد محمد طارق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أخيه السيّد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الوزير الأول يستقبل السيد زياد محمود محمد هب الريح، وزير الداخلية لدولة فلسطين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع أخيه بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية ال... رسالة تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلـة المرحوم عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي... الصحة العالمية: عدد المتضررين بالزلزال في تركيا وفي سوريا قد يكون 23 مليونا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يرافق نظيره الفلسطيني السيد زياد محمود محمد هب ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يعزي نظيره التركي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعزّي الرئيس السوري السيد بشار الأسد، إثر الزلزال الذي ضرب الجم... رئيس الجمهورية يستقبل زويليفليل مانديلا وزير الداخلية الفلسطيني يزور المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف
العالمسلايدر

كونداليزا رايس: القوات الأوكرانية تعتمد بشكل كامل على الغرب

صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، بأن الاقتصاد الأوكراني مدمر تماما، والقوات العسكرية تعتمد بشكل كامل على الإمدادات والمساعدات التي يقدمها الغرب.

وقالت رايس ووزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، في مقال لصحيفة “واشنطن بوست”: “اقتصاد البلاد في حالة خراب، وفر الملايين من سكانها، والبنية التحتية منهارة، ومعظم ثروتها المعدنية وإمكاناتها الصناعية وأراضيها الزراعية الكبيرة تحت السيطرة الروسية”.

ووفقا لهما، تعتمد القدرات العسكرية لأوكرانيا واقتصادها بالكامل تقريبا على الإمدادات من الغرب، مما قد يجبر الولايات المتحدة وأوروبا على البدء في دفع كييف نحو الحوار.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن روسيا لم ترفض أبدا التفاوض مع أوكرانيا، وأن سلطات كييف نفسها حظرت ذلك “الأمر الذي يبدو غريبا إلى حد ما”.

وشدد الرئيس الروسي، على أن موسكو لا تسعى إلى استمرار دوران عجلة الأزمة الأوكرانية، بل إنها تسعى إلى إنهائها، ووفقا له، فإن روسيا كانت دائما منفتحة على الحوار، إذا عادت كييف قبل ذلك إلى رشدها.

وتتحدث الدول الغربية بشكل متزايد عن حاجة أوكرانيا لمواصلة الأعمال العدائية، فضلا عن تزويدها بالأسلحة وتدريب القوات الأوكرانية على أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى