آخر الأخبار
وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟
العالمسلايدر

رئيس موريتانيا السابق يكشف كواليس منعه من السفر في اللحظات الأخيرة… ويهاجم السلطات

هاجم الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، سلطات بلاده، اليوم الخميس، بعد منعه من مغادرة البلاد عقب إكمال إجراءات سفره في مطار نواكشوط الدولي، واصفا الأمر “بالخديعة وغير القانوني”.

وقال ولد عبد العزيز في تصريحات نقلتها وكالة “الأخبار” الموريتانية: “ما حدث يشكل فضيحة للجمهورية، حيث شاهد مسافرون من داخل موريتانيا وخارجها رئيسا سابقا يمنع من السفر بهذه الطريقة، ومن مطار هو من بناه”.
وأضاف أن وزارة الداخلية “التي تتحكم في البلاد” هي من يقف وراء أمر منعه من السفر، حيث تتخذ – من وجهة نظره – قرارات جائرة لا تستند إلى القانون أو الدستور “الذي لم يعد له وجود”.

وأوضح أنه وصل مطار نواكشوط في الساعة التاسعة، حيث أنهى كل الإجراءات لدى الشرطة والشركة التي سيسافر على متن طائرتها، لكنه تفاجئ عند آخر مرحلة في إنهاء الإجراءات بمفتش شرطة يبلغه بأنه ممنوع من مغادرة البلاد “بناء على أوامر عليا”، وصادر جواز سفره.

ووفقا للرئيس الموريتاني السابق، فإن الكثير من مواطنيه يشعرون بالندم الآن على التصويت لخلفه الرئيس محمد ولد الغزواني، حيث قال: “لقد انتخبناه (الغزواني) لتسيير البلاد، ولكننا فقدنا البلد، وفقدنا النظام والحكم، كما فقد البلد مصداقيته في الداخل والخارج”.

أصدرت الشرطة لاحقا بيانا قالت فيه إن منع الرئيس السابق من السفر كان بناء على استدعاء من المحكمة الجنائية المختصة في الفساد، لكن ولد عبد العزيز قال إن الاستدعاء لم يصله إلا الساعة الثانية ظهر اليوم، في حين أنه كان يحاول السفر أمس الأربعاء لأغراض علاجية في فرنسا.
في بث مباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال الرئيس السابق إن خليفته الحالي محمد ولد الغزواني اتصل به خلال تواجده في تركيا، حيث أكد له أن قادة معارضين طالبوه باستعادة أموال ولد عبد العزيز، لكن الغزواني نفى لهم أي علاقة لها بالمال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى