آخر الأخبار
ميسي يكشف مصير "بشت" التتويج بكأس العالم "قطر 2022" الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر
العالمسلايدر

“رسالة من تحت الماء” من تركيا إلى اليونان

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن تركيا لن تسمح لجارتها وحليفتها في الناتو اليونان بتوسيع الحدود الحالية للمياه الإقليمية في بحر إيجه.

وأضاف أكار، خلال تفقّده أعمال بناء غواصة (بيري ريس) في إسطنبول، (في إشارة إلى الادعاءات القائلة بأن اليونان تستعد لاتخاذ قرار بتوسيع مساحة المياه الإقليمية لجزيرة كريت من 6 أميال إلى 12 ميلا بحريا): “لن نقبل أكثر من 6 أميال بحرية، من غير الوارد بالنسبة لنا أن نتراجع في قضية حماية حقوقنا ومصالحنا في بحر إيجه وشرق المتوسط وقبرص.. نحن لم ننتهك حقوق أحد، ولن نسمح لأحد بانتهاك حقوقنا”.

وتابع: “نحن نعمل على هذه القضية.. نقول لليونان: لا تخطئوا في التقديرات، ولا تسلكوا مسارات خاطئة، وتعلموا من التاريخ.. إن أخذ حسابات خاطئة، سيعود عليكم بردّ قوي من أنقرة”.

وأكد أكار أن تركيا تنظر للحوار على عكس اليونان: “نحن ننتظر (اليونانيين للحوار)، ولكنهم لا يأتون، ويقومون بكلّ أنواع الافتراءات علينا بادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.. نؤكد على أهمية الوسائل والأساليب السلمية، والحوار، لحل المشاكل وتخفيف التوتر مع اليونان”.

وتابع قائلا: “محاولة غزو الأناضول من طرف اليونان في العام 1919، والتي تمّت بتشجيع واستفزاز من (بعض الدول)، قد أُجهضت وفشلت نتيجة الكفاح الوطني في تركيا.. نقول لليونانيين: تعلموا من التاريخ، لا تتورطوا في المشاكل، لا تشرعوا في مغامرات جديدة، لا تضيعوا حقوق ومصالح شعبكم من أجل حقوق ومصالح البلدان الأخرى، ونحن لدينا كامل التصميم لحماية حقوقنا ومصالحنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى