آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

ولد عباس: “سنفصل في رئاسيات 2019 بعد رمضان وبوتفليقة خط أحمر”

توعّد، الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، كل المناضلين والقياديين غير المنضبطين أو الذين لديهم أطماع في رئاسيات 2019 بالفصل من الحزب، مؤكدا أن “موقف الأفلان من رئاسيات 2019 سيتقرر خلال اجتماع اللجنة المركزية المزمع انعقاد دورتها بعد شهر رمضان.”

وجّه، ولد عباس، خلال لقاء مع قيادات الحزب بمناسبة اليوم العالمي للعيش بسلام، سهامه إلى المناضلين الطامعين في الترشح للرئاسيات وقال:  “من هم بيننا عليهم إما الانضباط أو الذهاب إلى الأحزاب الأخرى.”، مشددا: “من يطمع خارج الأفلان فهذا من حقه ونحن نحترم الجميع.”

واغتم، المتحدث الفرصة للرد على الأطراف التي تتحدث عن عودة قياديين سابقين للحزب إلى الواجهة قبيل الرئاسيات بالقول “أمّا في وسطنا وداخل عائلة الأفلان الذي يطمع نقول له وإياك”، نافيا عن نفسه وجود أي طموح لديه في منصب ولا أطماع.

وتابع، الأمين العام لـ”الأفلان”، أنه “موقفنا من الرئاسيات سيتقرر خلال اللجنة المركزية بعد رمضان”، حيث ربط تاريخها بالانتهاء من إعداد التقرير الذي يحصي الإنجازات التي تحققت خلال العهدات الأربع للرئيس بوتفليقة.
كما وعد ولد عباس بمفاجآت سيتضمنها التقرير، قائلا إنّ “البلاد عرفت معجزات خلال فترة حكم بوتفليقة”، واعتبر بأن حزبه أنجز في توثيق ذلك “عملا عملاقا”.

وفي ذات السياق، أكد ولد عباس، وقوف حزبه إلى جانب الرئيس بوتفليقة، قائلا: “أنّ بوتفليقة وبرنامج رئيس الجمهورية خط أحمر”، مشيرا إلى: “نحن في الأفلان مناضلين وقياديين ومتعاطفين كلنا سنبقى إلى جانب رئيس الدولة وهو رئيس الحزب وسنبقى مساندين للرئيس”.

وختم، “مساندتنا للرئيس هي بلا حدود ولا شروط.. وهي لا تشكل أي عقدة للأفلان.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى