آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
أخبارالعالمسلايدر

مسؤول بريطاني: “بريكست” لا يعمل وألحق ضررا هائلا بالمملكة المتحدة

يلقي رئيس بلدية لندن صادق خان، خطابا سيدعو من خلاله رئاسة الوزراء البريطانية إلى الاعتراف بالضرر الهائل الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والإقرار بأن “بريكست” لا يعمل.

وسيقول خان المعارض لـ”بريكست” في الخطاب الذي نشرت وكالة فرانس برس مقتطفات منه، “بعد عامين من الإنكار، علينا الآن مواجهة الحقيقة الصعبة.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يعمل”.

ويضيف أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “أضعف اقتصادنا وكسر اتحادنا ولطخ سمعتنا”.

ويتابع بحسب المقتطفات، “لا يمكنني ببساطة أن أبقى صامتا بشأن الأضرار الهائلة التي سببها بريكست”.

ولا يرى خان أن الوضع “لا يمكن إصلاحه”، موضحا أنهم يحتاجون إلى مزيد من التوافق مع جيرانهم الأوروبيين عن طريق مقاربة مختلفة حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي القاسي والصعب، متحدثا “نقاش براغماتي حول مزايا أن تكون الدولة جزءا من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة”.

وبحسب رئيس بلدية لندن، “لا أحد يريد أن يرى عودة الانقسام والطريق المسدود الذي سيطر على النظام السياسي لمدة خمس سنوات طويلة”، لكن الحقيقة هي أن المركز المالي القوي في لندن تضرر بشدة من فقدان عقود ومواهب ذهبت إلى أماكن أوروبية أخرى مثل باريس وأمستردام، وفق خان.

وأطلقت عبارة “بريكست” على الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مطولا بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي من أجل تنظيم العلاقات بين الجانبين بعد خروج بريطانيا من التكتل.

واتخذت المملكة المتحدة قرار الخروج إثر استفتاء شعبي حول الموضوع، ودخل “بريكست” حيز التنفيذ في نهاية العام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى