آخر الأخبار
وكالة الأنباء السورية تتحدث عن الجسر الجوي بين الجزائر و حلب العاهل الأردني يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري 3 أخطاء للاستراتيجية الأمريكية ترتكبها في الأزمة الأوكرانية كوبر يوقع رسميا عقد تدريبه منتخب سوريا هزة أرضية جديدة شعر بها سكان فلسطين الولايات المتحدة تبيع راجمات صواريخ هيمارس لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار الوليد بن طلال يقدم مكافأة سخية لكل لاعب في الهلال لبلوغهم نهائي مونديال الأندية لعمامرة يشارك اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع رفيع المستوى حول الحوكمة في إفريقيا الهلال السعودي يهزم فلامينغو ويصعد لنهائي مونديال الأندية الوزير الأول بقصر الحكومة، السيد محمد طارق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أخيه السيّد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الوزير الأول يستقبل السيد زياد محمود محمد هب الريح، وزير الداخلية لدولة فلسطين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع أخيه بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية ال... رسالة تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلـة المرحوم عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي... الصحة العالمية: عدد المتضررين بالزلزال في تركيا وفي سوريا قد يكون 23 مليونا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يرافق نظيره الفلسطيني السيد زياد محمود محمد هب ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يعزي نظيره التركي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعزّي الرئيس السوري السيد بشار الأسد، إثر الزلزال الذي ضرب الجم... رئيس الجمهورية يستقبل زويليفليل مانديلا وزير الداخلية الفلسطيني يزور المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف
أخبارالعالمسلايدر

مسؤول بريطاني: “بريكست” لا يعمل وألحق ضررا هائلا بالمملكة المتحدة

يلقي رئيس بلدية لندن صادق خان، خطابا سيدعو من خلاله رئاسة الوزراء البريطانية إلى الاعتراف بالضرر الهائل الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والإقرار بأن “بريكست” لا يعمل.

وسيقول خان المعارض لـ”بريكست” في الخطاب الذي نشرت وكالة فرانس برس مقتطفات منه، “بعد عامين من الإنكار، علينا الآن مواجهة الحقيقة الصعبة.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يعمل”.

ويضيف أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “أضعف اقتصادنا وكسر اتحادنا ولطخ سمعتنا”.

ويتابع بحسب المقتطفات، “لا يمكنني ببساطة أن أبقى صامتا بشأن الأضرار الهائلة التي سببها بريكست”.

ولا يرى خان أن الوضع “لا يمكن إصلاحه”، موضحا أنهم يحتاجون إلى مزيد من التوافق مع جيرانهم الأوروبيين عن طريق مقاربة مختلفة حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي القاسي والصعب، متحدثا “نقاش براغماتي حول مزايا أن تكون الدولة جزءا من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة”.

وبحسب رئيس بلدية لندن، “لا أحد يريد أن يرى عودة الانقسام والطريق المسدود الذي سيطر على النظام السياسي لمدة خمس سنوات طويلة”، لكن الحقيقة هي أن المركز المالي القوي في لندن تضرر بشدة من فقدان عقود ومواهب ذهبت إلى أماكن أوروبية أخرى مثل باريس وأمستردام، وفق خان.

وأطلقت عبارة “بريكست” على الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مطولا بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي من أجل تنظيم العلاقات بين الجانبين بعد خروج بريطانيا من التكتل.

واتخذت المملكة المتحدة قرار الخروج إثر استفتاء شعبي حول الموضوع، ودخل “بريكست” حيز التنفيذ في نهاية العام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى