آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
الحدثسلايدر

حفيد نيلسون مانديلا يكشف عن مكانة الجزائر عند جده

أكد حفيد الزعيم نيلسون منديلا أن جده كان دائما يعتبر الجزائر بلده الثاني بعد جنوب أفريقيا.

وأكد زويليفليل مانديلا، خلال حضور مراسيم تدشين معلب براقي في العاصمة الجزائر الذي يحمل اسم الزعيم نيلسون مانديلا، أن تسمية ملعب براقي الجديد باسم جده يعد تكريما له، لأنه كان دائما يعتبر الجزائر موطنه الثاني، كما أنها تحتل مكانة خاصة في قلوب شعبه وهي حليف استراتيجي في القارة الأفريقية، وفق تعبيره.

وقال: “نهنئ الجزائر على استضافتها بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان-2023″ في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط 2023. لقد تشرفت باختيارهم تكريم الرئيس نيلسون مانديلا بإطلاق اسمه على ملعب براقي”.

وأضاف: “حظيت عائلة مانديلا بشرف زيارة الجزائر في عام 2018 لتعزيز العلاقات مع الجزائر التي اعتبرها جدي موطنه الثاني ووطناً لجميع الثوار الأفارقة”، مشيرًا إلى أنه “في عام 1962، كانت الجزائر واحدة من 16 دولة زارها قبل اعتقاله. تلقى خلال هذه الزيارة تدريباته العسكرية في الجزائر إلى جانب قادة آخرين من القارة الأفريقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى