آخر الأخبار
الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟
آراء وتحاليل

مـــا يـــجـــب أن يـقـال: دريـنـكـور ودبـلـومـاسـيـة الـفــجــور ؟!

بقلم: جــمــال بــن عــلــي

بـــقـلم: جـــمـــال بــن عـــلـــي

ما قاله سفير فرنسا السابق بالجزائر درينكور هو بمثابة وقاحة سياسية وفجور دبلوماسي يصب في مصلحة جهة ما ، في الدولة الفرنسية التي ما زالت تكن العداء التاريخي للجزائر المستقلة.

فكيف نفسر خرجة هذا السفير الذي يريد التشويش على التقارب الجزائري الفرنسي، وخاصة بعد تصريحات الرئيسين ؟! وهذا ما يؤكد أن خرجة درينكور تصب في مصلحة اللوبي  الفرنسيي الصهيوني، والذي لم تعجبه العودة القوية للدبلوماسية الجزائرية في عهد الرئيس تبون ولم تعجبه كذلك مواقف الجزائر الشجاعة من القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية.

فهو بخرجة هذا “الدرينكور” يمارس الابتزاز الدبلوماسي لصالح كذلك قوى خفية ولوبيات المال والأعمال.

فقل ما شئت يا درينكور ، فالجزائر لن تغير شيئا من مواقفها التاريخية ولن تؤثر تصريحاتك على قافلة الدبلوماسية الجزائرية ، ونباحك لن يوقف سير ةهذه القافلة، وكان الأحسن لك أن تتحدث عن خيبة الدبلوماسية الفرنسية في مالي وسوريا والقرن الافريقي، وليبيا ، بل أكثر من هذا كاليدونيا الجديدة و دول dom- tom أصبحت قنابل موقوتة قد تنفجر في وجه فرنسا الاستعمارية عاجلا أم آجلا، فمثلك مثل noel le graet رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وتصريحاته  على زيدان ، فعقيدتكما هي العنصرية والعقد النفسية التي تحتاج إلى علاج سياسي ووخز دبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى