آخر الأخبار
الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟
تكنولوجياسلايدر

“مايكروسوفت” تعتزم تسريح 10 آلاف موظف

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أنها ستسرح 10 آلاف من موظفيها بحلول نهاية مارس المقبل بسبب الآفاق الاقتصادية غير الواضحة وتغير أولويات زبائنها.

قال المدير التنفيذي لـ”مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، في رسالة الى الموظفين: “هذه هي الخيارات الصعبة التي اتخذناها على مدار تاريخنا الممتد على 47 عاما لنبقى شركة مهمة في صناعة لا ترحم الذين لا يتكيفون مع التغيرات”.

وأشار ناديلا في الرسالة إلى أنه بينما “قام الزبائن بتسريع إنفاقهم على التكنولوجيا المعلوماتية أثناء الوباء” فإنهم يسعون الآن إلى تحسينه من أجل “تحقيق المزيد بموارد أقل”.

كما قال إن الشركات في جميع أنحاء العالم “حذرة” بشأن مخاطر الركود.

وتخطط الشركة التي ستصرف أقل من 5% من قوتها العاملة، لتعديل محفظتها من معدات تكنولوجيا المعلوماتية وتخفيض عدد أماكن العمل.

ولدى سؤاله عن تسريح موظفين خلال مداخلة في منتدى دافوس الاقتصادي، يوم الأربعاء، قال ساتيا ناديلا إن هذا ناجم عن آثار التضخم على النمو الاقتصادي، وخلص إلى أنه “لا يمكن لأحد تحدي قوانين الجاذبية”.

وستمثل الإجراءات توفيرا قدره 1.2 مليار دولار في حسابات الفصل الثاني والتي ستنشرها الشركة في 24 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى