آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
رواق الصحافةسلايدر

صحفي ياباني يكشف نقاط قوة الاقتصاد الروسي التي أبطلت فعالية العقوبات الغربية

كشف الصحفي الياباني، واتارو ناكامورا، في مقال على موقع Yahoo News Japan نقاط قوة الاقتصاد الروسي التي أبطلت فعالية العقوبات الغربية، وأبرزها اكتفاؤها الذاتي.

وقال ناكامورا إنه خلال استطلاعات الرأي، أكد الروس وخاصة الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، أن الاضطرابات الحالية “لا شيء” مقارنة بما حدث بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وأشار إلى أن العقوبات الغربية كان لها تأثير معين على روسيا، لكن في الوقت نفسه، لم تواجه البلاد صعوبات خطيرة.

وشدد على أنه من خلال النظر إلى تقارير فبراير ومارس 2022، ربما كان لدى الكثيرين انطباع بأن الاقتصاد الروسي سينهار تحت تأثير العقوبات، ولكنه أظهر مرونة مذهلة.

وأكد أنه ردا على خروج عدد من العلامات التجارية الغربية من روسيا، سمحت السلطات بالاستيراد الموازي.

وقال إن استقرار الاقتصاد الروسي تدعمه العديد من العوامل، بما في ذلك استمرار التجارة مع الهند والصين، وصادرات الطاقة وارتفاع أسعارها، والاكتفاء الذاتي من الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى