آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
الحدث

العدالة والدبلوماسية

صرح لنا مصدر دبلوماسي غربي أن قطاع العدالة في الجزائر أصبح محل اهتمام من الأوساط الدبلوماسية الأجنبية بسبب الثورة التي أحدثها وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح منذ توليه مسؤولية القطاع خاصة فيما يتعلق بالعصرنة واستعمال السوار الإلكتروني والوثائق الإلكترونية وغيرها والتي جعلت البلاد في مصاف الدول الكبرى المتقدمة في هذا المجال.

 

أما الأمر الثاني الذي ركز عليه محدثنا هو كاريزمة وزير العدل وفصاحة لسانه وقدرته على الخطابة والإقناع ودرايته الواسعة بشؤون العالم ودفاعه المستميت عن حرية التعبير وحقوق الإنسان والتي شهدت في عصره تطورا ملحوظا وهذا ما دفع بالسفراء الأجانب إلى الوقوف في طابور للقاء الوزير لوح وكان آخرهم سفير بريطانيا العظمى وسفير روسيا.

 

فجميل حين يثمن غيرنا إنجازات الجزائريين والأجمل حين يعترفون بالرجال بفضل الإنجازات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى