آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

حداد وطني في كوبا بعد “الكارثة”

أعلنت كوبا الحداد الوطني ليومين اعتباراً من اليوم السبت، غداة حادث تحطم طائرة ركاب أسفر عن سقوط 107 قتلى و 3 جرحى في حال حرجة، في ظروف لم تُعرف بعد.

وسقطت طائرة البوينغ 737-200 فوق منطقة غير مأهولة ظهر الجمعة، بعد إقلاعها تماماً من هافانا متوجّهة إلى هولغين في شرق كوبا وعلى متنها 110 أشخاص.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، إن الطائرة كانت تقل 104 مسافرين معظمهم من الكوبيين وأفراد الطاقم الستة وهم مكسيكيين. وأوضحت السلطات إن 3 نساء فقط نجون من الحادث “لكنهن في حال حرجة”.

ولم يعرف حتى الآن سبب سقوط الطائرة بعد إقلاعها تماماً، بينما كانت تقوم بالانعطاف. ولم تكشف السلطات ما إذا كان تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة.

وبعد إقلاعها من المدرج، حلقت الطائرة فوق منطقة حرجية ثم سقطت في حقل بطاطا قريب من المطار وتحطمت واشتعلت النيران فيها.

وبعد تفقده مكان سقوط الطائرة، قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، الذي تولى السلطة خلفاً لراؤول كاسترو قبل شهر: “سنجري كل التحقيقات اللازمة وننقل المعلومات إلى السكان عندما نحصل عليها”.

من جهته، أصدر راؤول كاسترو (86 عاماً)، الذي خضع لعملية جراحية لمعالجة فتق، توجيهات وعبّر عن “تعازيه لأسر ضحايا الكارثة”.

وأعلنت الإدارة العامة المكسيكية للطيران المدني، إرسال فريق من الخبراء لمساعدة السلطات الكوبية في التحقيق.

وبما إن السلطات الكوبية لم تنشر لائحة بأسماء الركاب، ما زال الغموض يلف السبت عدد الأجانب الذين كانوا على متن الطائرة إلى جانب الطاقم المكسيكي. وذكرت وسائل إعلام إن معظم الركاب من الكوبيين.

والطائرة المنكوبة مملوكة لشركة الطيران المكسيكية “غلوبل إير”، المعروفة ايضاً باسم “ايرولينياس داموخ”، وكانت تستأجرها شركة الطيران الكوبية الحكومية “كوبانا دي أفياثيون” بموجب عقد يقضي بإيجارها مع طاقمها الكامل المؤلف من طيارين اثنين وفني و 3 مضيفات.

وأوضحت الحكومة المكسيكية، إن الطائرة أنتجت عام 1979 وخضعت لعملية صيانة في نوفمبر 2017.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى