آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
سلايدرصحة

طبيب يوضح تأثير الكحول في الجسم بعد الإنفلونزا وكورونا

أعلن الدكتور فلاديمير بوليبوك، أن الإفراط في تناول الكحول بعد الإنفلونزا و”كوفيد-19″ يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على حياة الشخص.

ويشير الطبيب في حديث لراديو “سبوتنيك” إلى أن الإنفلونزا والتهاب الأجزاء العليا من الجهاز التنفسي و”كوفيد-19″ تؤثر سلبا في نظام تخثر الدم ، ويمكن أن تستمر هذه الاضطرابات فترة طويلة.

ويقول: “لا تمر الإصابة بالإنفلونزا والتهاب الأجزاء العليا من الجهاز التنفسي و”كوفيد-19″ من دون أثر، حيث يمكن أن تسبب اضطرابا في عملية تخثر الدم تستمر مدة شهر وربما ثلاثة أشهر وحتى عام”.

ويضيف، إنفلونزا الخنازير و “كوفيد-19” يشكلان خطورة بصورة خاصة على القلب والأوعية الدموية .
ويقول: “كلا الفيروسين يهاجمان القلب والأوعية الدموية، ويتسببان في تلف بطانة الأوعية، وبعد فترة يلاحظ ازدياد احتمال تخثر الدم”.

ويشير الدكتور، إلى أن تناول الكحول له تأثير مدمر على القلب والأوعية الدموية.

ويقول: “يزيد تناول الكحول وخاصة بصورة مفرطة من احتمال تخثر الدم، ما يزيد من خطر تكون الجلطات الدموية: أولا، يحصل هذا بسبب حمأة خلايا الدم الحمراء، أي أنها يلتصق بعضها ببعض. وثانيا، يؤدي تناول الكحول إلى جفاف الجسم، حيث تشير الإحصائيات إلى أن تناول الكحول يشير دائما إلى زيادة خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية وتجلط في الأطراف”.

ويضيف، يزداد خطر تجلط الدم والإصابة بأمراض أخرى نتيجة تناول الكحول وخاصة على خلفية الإصابة بالإنفلونزا و”كوفيد-19″. لذلك من الأفضل الامتناع عن تناول الكحول بعد التعافي من هذه الأمراض أطول فترة ممكنة.

ويقول: “لا توجد جرعة من الكحول آمنة. لذلك إذا أصيب الشخص بعدوى هذه الأمراض، فمن الأفضل له الامتناع عن تناول الكحول فترة طويلة، لا يمكنني تحديدها، لأنها تختلف من شخص إلى آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى