آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
سلايدرمجتمع

أول من مشى على سطح القمر.. زواج رائد الفضاء باز ألدرين من حسناء في عيد ميلاده الـ93!

تزوج رائد الفضاء الأمريكي السابق باز ألدرين للمرة الرابعة في عيد ميلاده الـ 93.

وقال الطيار السابق على “تويتر” أمس السبت: “في عيد ميلادي الـ 93 واليوم الذي سيتم تكريمي أيضا من قبل Living Legends of Aviation، يسعدني أن أعلن أنني عقدت قراني على حبي الدكتورة. لقد انضممنا إلى الزواج المقدس في حفل خاص صغير بلوس أنجيليس، ونحن متحمسين مثل المراهقين الهاربين”.

كما قام ألدرين بنشر صور لهما في يوم الزفاف. وكان يرتدي ربطة عنق سوداء وبدلة توكسيدو مزينة بشارات، بينما ابتسمت فور، 63 عاما، وكانت ترتدي فستانا بأكمام طويلة مع دانتيل، وهي تحمل باقة من الزهور البيضاء والوردية.

وألدرين أحد الطيارين المشاركين في رحلة الفضاء الأسطورية “أبولو 11” في عام 1969، حيث أصبح رفقة قائد المهمة، نيل أرمسترونغ، أول شخصين يمشيان على سطح القمر، وهو واحد من 4 أشخاص قاموا بذلك ما زالوا على قيد الحياة.

في عام 1969، شهد ما يقدر بنحو 600 مليون شخص أن نيل أرمسترونغ وباز ألدرين أصبحا أول من سارا على سطح القمر كجزء من مهمة أبولو 11. وكان أكبر جمهور تلفزيوني في التاريخ في ذلك الوقت.

وبين عشية وضحاها تقريبا، أصبح السيد ألدرين أحد أشهر الأسماء على هذا الكوكب. وقال لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز” في عام 2001: “لم أكن أعتقد أن ذلك سيحصل. لم أكن مستعدا أو مرتاحا لأن أكون محط أنظار الجمهور”.

وقبل الهبوط الشهير على سطح القمر، قاد ألدرين طائرات مقاتلة في مهام قتالية للقوات الجوية الأمريكية خلال الحرب الكورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى