آخر الأخبار
وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟ كيف تستعد الولايات المتحدة لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين؟ ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية
العالمسلايدر

اليابان كانت المستقبل لكنها علقت في الماضي

بمجرد أن تنتقل للعيش في المنزل، تصبح قيمة منزلك الجديد أقل مما دفعته مقابله، وبعد أن تنتهي من سداد الرهن العقاري الخاص بك في 40 عاما، فإنه لا يساوي شيئا تقريبا.

لقد حيرتني اليابان منذ انتقلت إلى هنا لأول مرة للعمل كمراسل لبي بي سي، وبعد 10 سنوات، وبينما أستعد للمغادرة، مازال الأمر على حاله.

وتحتل اليابان مركز ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وهي دولة مسالمة ومزدهرة بأطول متوسط عمر متوقع في العالم، وأقل معدل جرائم قتل، والصراع السياسي فيها محدود، وجواز سفر قوي، وأفضل شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم.

كانت أمريكا وأوروبا تخافان ذات يوم من القوة الاقتصادية اليابانية بنفس الطريقة التي تخشيان بها القوة الاقتصادية المتنامية للصين اليوم. لكن اليابان التي توقعها العالم لم تحدث أبدا. في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، كان اليابانيون أكثر ثراءً من الأمريكيين. الآن هم يكسبون أقل من البريطانيين.

وعلى مدى عقود، تكافح اليابان اقتصادا راكدا، تعوقه مقاومة عميقة للتغيير والتعلق العنيد بالماضي. الآن، سكانها يشيخون ويتقلص عددهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى