آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
فيديو

فيديو.. 70 ألف مسلم من الروهينغا هربوا إلى بنغلاديش

أعلنت، الأمم المتحدة، الأحد، أن عدد مسلمي الروهينغا الهاربين من أحداث العنف بولاية راخين في ميانمار إلى بنغلاديش بلغ أكثر من 70 ألف شخص، محذرة من وقوع “كارثة إنسانية”.

 

وقالت فيفيان تان، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في تصريحات لـCNN، إن “وكالات الإغاثة تقدر وصول 73 ألف شخص من ميانمار إلى بنغلاديش منذ 25 أوت الماضي وجرى استقبالهم في مخيمات للاجئين.

 

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن تقديره لجهود سلطات بنغلاديش والمجتمعات هناك للاستجابة لاحتياجات الوافدين من ميانمار. وعبر عن “قلقه الشديد” إزاء تقارير حدوث انتهاكات خلال عمليات أمنية تنفذها قوات أمن ميانمار في ولاية راخين، بحسب إذاعة الأمم المتحدة.

 

وحث الأمين العام على “ضبط النفس والتزام الهدوء لتجنب وقوع كارثة إنسانية”. وأكد أن حكومة ميانمار تتحمل مسؤولية توفير الأمن والمساعدة لجميع المحتاجين وتمكين الأمم المتحدة وشركائها من تقديم الدعم الإنساني، مشددا على أن الوضع الراهن دليل على الحاجة الملحة لوضع نهج شامل لمعالجة الأسباب الجذرية للعنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + خمسة عشر =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى