آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
فيديو

فيديو.. 70 ألف مسلم من الروهينغا هربوا إلى بنغلاديش

أعلنت، الأمم المتحدة، الأحد، أن عدد مسلمي الروهينغا الهاربين من أحداث العنف بولاية راخين في ميانمار إلى بنغلاديش بلغ أكثر من 70 ألف شخص، محذرة من وقوع “كارثة إنسانية”.

 

وقالت فيفيان تان، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في تصريحات لـCNN، إن “وكالات الإغاثة تقدر وصول 73 ألف شخص من ميانمار إلى بنغلاديش منذ 25 أوت الماضي وجرى استقبالهم في مخيمات للاجئين.

 

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن تقديره لجهود سلطات بنغلاديش والمجتمعات هناك للاستجابة لاحتياجات الوافدين من ميانمار. وعبر عن “قلقه الشديد” إزاء تقارير حدوث انتهاكات خلال عمليات أمنية تنفذها قوات أمن ميانمار في ولاية راخين، بحسب إذاعة الأمم المتحدة.

 

وحث الأمين العام على “ضبط النفس والتزام الهدوء لتجنب وقوع كارثة إنسانية”. وأكد أن حكومة ميانمار تتحمل مسؤولية توفير الأمن والمساعدة لجميع المحتاجين وتمكين الأمم المتحدة وشركائها من تقديم الدعم الإنساني، مشددا على أن الوضع الراهن دليل على الحاجة الملحة لوضع نهج شامل لمعالجة الأسباب الجذرية للعنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى