آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالمسلايدر

ما هي حقيقة المجرة الحلزونية المثالية الشكل التي ظهرت فوق هاواي؟

ظهرت لفترة وجيزة “دوامة” ضوئية مثالية بشكل مخيف على شكل مجرة حلزونية في سماء الليل فوق هاواي.

واتضح أن هذا الجسم اللولبي المذهل مكون في الواقع من وقود صاروخ متجمد تم طرده أثناء إطلاق “سبيس إكس”.

والتقط مقطع فيديو لأثر العرض الضوئي في 18 يناير بواسطة كاميرا Subaru-Asahi Star، المملوكة من قبل المرصد الفلكي الوطني الياباني (NAOJ) ووكالة الأنباء اليابانية أساهي شيمبون، المرفقة بتلسكوب Subaru على قمة ماونا كيا، وهو بركان خامد في جزيرة هاواي الكبيرة.

وفي اللقطات السريعة، تظهر نقطة صغيرة من الضوء في دوامة متوهجة مثالية تتحرك عبر السماء لعدة دقائق قبل أن تتلاشى في العدم.

وكتب مسؤولو لمرصد الفلكي الوطني الياباني على “تويتر”: “يبدو أن الشكل الحلزوني مرتبط بإطلاق شركة سبيس إكس قمرا صناعيا جديدا”.

وتمثلت عملية إطلاق “سبيس إكس” المعنية في صاروخ “فالكون 9” الذي انطلق بنجاح من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا في الساعة 7:24 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:24 بتوقيت غرينتش) حاملا قمرا صناعيا جديدا لنظام تحديد المواقع العالمي لقوة الفضاء الأمريكية، وفقا لما ذكره موقع “سبيس” العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى