آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
العالمسلايدر

ما هي حقيقة المجرة الحلزونية المثالية الشكل التي ظهرت فوق هاواي؟

ظهرت لفترة وجيزة “دوامة” ضوئية مثالية بشكل مخيف على شكل مجرة حلزونية في سماء الليل فوق هاواي.

واتضح أن هذا الجسم اللولبي المذهل مكون في الواقع من وقود صاروخ متجمد تم طرده أثناء إطلاق “سبيس إكس”.

والتقط مقطع فيديو لأثر العرض الضوئي في 18 يناير بواسطة كاميرا Subaru-Asahi Star، المملوكة من قبل المرصد الفلكي الوطني الياباني (NAOJ) ووكالة الأنباء اليابانية أساهي شيمبون، المرفقة بتلسكوب Subaru على قمة ماونا كيا، وهو بركان خامد في جزيرة هاواي الكبيرة.

وفي اللقطات السريعة، تظهر نقطة صغيرة من الضوء في دوامة متوهجة مثالية تتحرك عبر السماء لعدة دقائق قبل أن تتلاشى في العدم.

وكتب مسؤولو لمرصد الفلكي الوطني الياباني على “تويتر”: “يبدو أن الشكل الحلزوني مرتبط بإطلاق شركة سبيس إكس قمرا صناعيا جديدا”.

وتمثلت عملية إطلاق “سبيس إكس” المعنية في صاروخ “فالكون 9” الذي انطلق بنجاح من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا في الساعة 7:24 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:24 بتوقيت غرينتش) حاملا قمرا صناعيا جديدا لنظام تحديد المواقع العالمي لقوة الفضاء الأمريكية، وفقا لما ذكره موقع “سبيس” العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى