آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
اقتصادسلايدر

مدير وكالة الطاقة الدولية: الحظ حالف أوروبا وحذاري من القادم

أعرب مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، أمس الثلاثاء، عن اعتقاده بأن الدول الأوروبية ستواجه صعوبات جدية في الشتاء المقبل، إذا لم تقلل من مستوى استهلاك الغاز الطبيعي.

قال بيرول في كلمته خلال ندوة، في مركز واشنطن للدراسات الاستراتيجية والدولية: “إذا لم نعثر على مصادر أخرى للغاز من دول مختلفة، فهناك طريقة واحدة فقط – يجب التوفير في استهلاك الغاز. ويجب تقليص ​​مستوى استهلاك الغاز. وإذا لم نقم بتقليل استهلاك الغاز، فسيكون الشتاء القادم صعبا للغاية”.

وشدد على أن الحظ حالف أوروبا في هذا الشتاء، الذي اتضح أنه معتدل جدا.

ووفقا له، في الأشهر القليلة الماضية “بقيت أوروبا تتلقى الغاز الروسي، لكن أقل بكثير من ذي قبل. ولأول مرة في التاريخ، انخفضت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال”.

وأضاف: “لكن نحن قلقون بشأن الوضع، الذي سينشأ في الشتاء المقبل. في هذا الشتاء حالف الحظ أوروبا لأنها تمكنت من الحصول على المزيد من الغاز الطبيعي المسال في الأسواق. لكن في عام 2023 قد تتوقف بالكامل عمليات ضخ الغاز الروسي، وعلى الأرجح، ستعود الصين كمستورد رئيسي للغاز الطبيعي المسال”.

ووفقا له، ساعد الغاز الطبيعي المسال الأمريكي أوروبا كثيرا، وبدونه كانت القارة ستواجه صعوبات جدية هذا الشتاء. في الوقت نفسه، شدد بيرول على ضرورة زيادة طاقات مصادر الطاقة المتجددة.

في 30 يناير، نشر صندوق النقد الدولي تحديثا لتقريره، قال فيه إن الدول الأوروبية ستجد صعوبة في تجديد احتياطيات الغاز الطبيعي في الشتاء المقبل بسبب الانخفاض الجدي في الإمدادات من روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى