آخر الأخبار
الأمم المتحدة: السيد بن جامع ينظم يوم الأربعاء لقاء غير رسمي لتبادل المعلومات حول فلسطين السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "...
العالمسلايدر

ميشوستين: روسيا تمتلك نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية

صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بأن روسيا لديها نظائرها الخاصة لمعظم البرمجيات الأجنبية، وأن العمل جار على تعديلها بما يتناسب مع احتياجات قطاع الأعمال والصناعات.

وجاء تصريح ميشوستين في الجلسة العامة للمنتدى الدولي السنوي للرقمنة “ألماتي 2023” المنعقد تحت شعار “الشراكة الرقمية في الواقع الجديد”.

وقال رئيس الحكومة الروسية: “بالنسبة لغالبية البرمجيات الأجنبية حوالي 85% منها لها نظائر روسية. لقد بدأنا في إعدادها وفقا للاحتياجات المحددة للشركات والصناعات (في روسيا). نحن ندعم إنشاء منتجات برمجية جديدة”.

وأضاف أن وجود نظام رقمي لممرات النقل في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي سيسهل الحركة الحرة للبضائع، لذلك يجيب أن يكون تبادل المستندات (الجمركية) إلكترونيا (لتسهيل إجراءات التخليص الجمركي).

وفيما يلي أبرز تصريحات ميشوستين:

– روسيا منفتحة للمتخصصين الأجانب في مجال تكنولوجيا المعلومات.

– دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يجب أن تسعى جاهدة من أجل تحقيق السيادة التكنولوجية.

– التوقعات السلبية حول استقرار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي لم تتحقق.

– ميشوستين اقترح تطوير نظام لمجمعات تكنولوجيا المعلومات في فضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

– ميشوستين حث على زيادة التفاعل بين أنظمة الدفع في فضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأنشئ الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مطلع عام 2015 على أساس الاتحاد الجمركي الذي كان قائما آنذاك بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان، وانضمت إليه لاحقا كل من أرمينيا وقرغيزستان في السنة ذاتها.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة، وانتهاج سياسة متفق عليها في قطاعات التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى