آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
العالمسلايدر

الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا

ذكرت صحيفة Sueddeutsche Zeitung أن برلين تدرس إعادة شراء مدافع Gepard ذاتية الدفع المضادة للطائرات التي تم نقلها سابقا إلى قطر لإمداد أوكرانيا بها.
وكانت شركة Krauss-Maffei Wegmann قد باعت قطر 15 مدفعا خرجت من الخدمة في الجيش الألماني من طراز Gepard ذاتية الدفع المضادة للطائرات بإذن من حكومة المستشارة السابقة أنغيلا ميركل، حيث كانت هذه المجموعة تضمن أمن قطر خلال أحداث كأس العالم.
وبحسب الصحيفة، فبعد وقت قصير من نهائي البطولة، التي أقيمت في 18 ديسمبر الماضي، وصل ممثلو ألمانيا إلى وزارة الخارجية القطرية “بطلب عاجل” للحديث عن مخزون Gepard والذخيرة الاحتياطية.

وتعتزم ألمانيا، وفقا للصحيفة، نقل آخر سبع مدافع من هذا الطراز إلى أوكرانيا، ليصل العدد الإجمالي الذي سينقل إلى أوكرانيا إلى 37 مدفعا.

لكن المشكلة تظل في أن الذخيرة الخاصة لمدافع Gepard تنتج في سويسرا، التي لا تسمح بعد بتسليمها نظرا لوضعها الحيادي، على الرغم من الطلبات العديدة التي قامت بها الحكومة الألمانية. وهكذا، فإن السؤال الذي يطرح نفسه حول ذخيرة Gepard ما إذا كان سيتم الحصول عليها من البرازيل وقطر، لأنها لم تعد تنتج في سويسرا، وإنما في ألمانيا وهولندا، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى