آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
الافتتاحية

المخزن .. شراء ذمم، احتلال، تجسس و أشياء أخرى

أصبح المخزن المخزي، و مع كثرة أخطاءه و تكرار تجاوزاته يهدد أمن و استقرار المنطقة.
فبعد احتلاله الغاشم للصحراء الغربية و قمعه الدموي لانتفاضة الريف وتطبيعه وتحالفه مع عدو الأمة العربية والإسلامية الكيان الصهيوني، وكذاك تجسسه على قادة العالم، وعلى الشخصيات السياسية والإعلامية داخل وخارج المغرب عن طريق نظام ”بيغاسوس” الإسرائيلي، ها هو يؤكد ممارسته و سياسته في شراء الذمم ومحاولة التأثير في القرارات وتوجيه الرأي العام الإفريقي والدولي،و هذا  تارة في الهيئات الكروية وتارة أخرى في المؤسسات الدولية.
وما الفضيحة الأخيرة أو بما يُعرف بقضية BFM TV سوى ورقة التوت التي سقطت لتكشف للعالم سوءة المخزن في شراء ذمة صحفي من أصول مغربية ”رشيد مباركي” الذي بث أخبارا زائفة وهذا دون المرور على رئيس تحريره. تصرف يؤكد عودة المخابرات المغربية و خاصة بعد تحالفها مع الكيان الصهيوني إلى ممارسات ماضيها الأسود في شراء الذمم والاختطاف والاغتيال، مثلما فعلت يوم 29 أكتوبر 1965 لما خطفت وأغتالت الزعيم الاشتراكي المهدي بن بركة ودائما بمساعدة الصهاينة، و هذا بفونتان لوفيكونت بشمال باريس .
فالمخزن لم يتغير و نواياه العدائية لم تتغير هي كذلك بل زاد جنونه مع مرض ملكهم و صراع البلاط مع الديوان الأسود.
فالمخزن أصبح يستغل أموال المخدرات في شراء الذمم و شن الهجمات و الحملات الإعلامية المظللة على الدول الوطنية والغير مطبعة، مستعملا كلابه و عملاءه ممن شربوا من كأس الخيانة أبا عن جد.
لكن الاستعمار يبقى تلميذا غبيا لا يتعلم من دروس الماضي، فالصحراء الغربية ستستقل قريبا ونظام المخزن آيل للسقوط في أي لحظة بصيحات أحرار الريف. ولو كره المخزن المخزي وحليفه الصهيوني قاتل الأطفال و النساء.
فنصر قريب .. و لا نامت أعين الجبناء.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى