آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
الحدث

انطلاق امتحان “السنكيام” غدا

يجتاز ، غدا الأربعاء ،أكثر من 797 ألف تلميذ عبر التراب الوطني امتحانات نهاية الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2017-2018، ذلك في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.

و ستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت رفقة وفد عن لجنتي التربية  بغرفتي البرلمان و ممثلين عن الشركاء الاجتماعيين على إعطاء إشارة انطلاق هذه  الدورة من ولايتي غرداية و ورقلة، ويبلغ عدد المترشحين في هذه الدورة حسب وزارة التربية الوطنية 797.812  مترشح لامتحانات نهاية الطور الابتدائي بزيادة تقدر بـ 4.8 بالمائة مقارنة  بالسنة الماضية التي أحصت  760.652 مترشحا.

و قد حرصت وزارة التربية الوطنية منذ سنتين على جعل التلاميذ يمتحنون في  مؤسساتهم دون الانتقال إلى مؤسسات أخرى لإجراء الامتحان و ذلك حرصا على  راحتهم.

ويهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على الاستقرار النفسي للمترشحين في هذه المرحلة  العمرية الصغيرة و في المقابل سيتم تحويل الأساتذة الذين يؤطرون العملية إلى  مراكز إجراء غير المؤسسات التي يدرٍسون بها.

كما تم استبعاد تنظيم دورة استدراكية لهذا الامتحان حيث سيتم احتساب معدلات  الامتحانات الفصلية بالنسبة للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5 من 10  و هو المطلوب لاجتياز هذا الامتحان.

للإشارة سيتم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الابتدائي في 6 جوان المقبل حسب ما كان قد أكده شايب ذراع الثاني المستشار بوزارة التربية  الوطنية.     

من جانبه جنّد الأمن الوطني 31 ألف عون شرطة لتأمين امتحان نهاية الطور  الابتدائي وبفضل هذا التعداد ستسهر وحدات الشرطة  على تأمين 7371 مركز امتحان  وعدد من مراكز التصحيح.

 

واج

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى