آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

الحكومة تتخلى في 2019 عن دعم المعوزين بـ”قفة رمضان”

تعتزم الحكومة، تغيير سياسة دعمها للعائلات الجزائرية المعوزة، والتخلي نهائيا عن ما بات يعرف بـ”قفة رمضان” بداية من السنة القادمة، وهي إعانة اعتادت الدولة منحها للمعوزين عبر البلديات وتشمل كمية من المواد الغذائية الأساسية.

 

وأمر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، خلال اجتماع مع إطارات قطاعه، بتنصيب فوج عمل يضم كافة القطاعات المعنية، لاقتراح “الميكانيزمات الكفيلة” بمراجعة أسلوب توزيع هذه الإعانة الاجتماعية، تجسيدا لقرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمعنيين ابتداء من الموسم المقبل.

 

وقدّم بدوي، بحسب بيان لوزارة الداخلية، عرضا حول النظام المعلوماتي الجديد المتعلق بعملية توزيع “قفة رمضان” لفائدة كافة بلديات الوطن، والذي يسمح بضمان تسيير عصري ناجع وشفاف للعملية من خلال مراقبة محتوى القفة وقائمة المستفيدين منها وحتى تاريخ الاستفادة وكذا مراجعة محتوى القفة من طرف المواطن المسلمة له.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى