آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
سلايدر

الحكومة تتخلى في 2019 عن دعم المعوزين بـ”قفة رمضان”

تعتزم الحكومة، تغيير سياسة دعمها للعائلات الجزائرية المعوزة، والتخلي نهائيا عن ما بات يعرف بـ”قفة رمضان” بداية من السنة القادمة، وهي إعانة اعتادت الدولة منحها للمعوزين عبر البلديات وتشمل كمية من المواد الغذائية الأساسية.

 

وأمر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، خلال اجتماع مع إطارات قطاعه، بتنصيب فوج عمل يضم كافة القطاعات المعنية، لاقتراح “الميكانيزمات الكفيلة” بمراجعة أسلوب توزيع هذه الإعانة الاجتماعية، تجسيدا لقرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمعنيين ابتداء من الموسم المقبل.

 

وقدّم بدوي، بحسب بيان لوزارة الداخلية، عرضا حول النظام المعلوماتي الجديد المتعلق بعملية توزيع “قفة رمضان” لفائدة كافة بلديات الوطن، والذي يسمح بضمان تسيير عصري ناجع وشفاف للعملية من خلال مراقبة محتوى القفة وقائمة المستفيدين منها وحتى تاريخ الاستفادة وكذا مراجعة محتوى القفة من طرف المواطن المسلمة له.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى