آخر الأخبار
لعنة جانت تطيح ببولطيور؟! بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس
زووم 48

باتنة: حبات البرد تتلف 66 هكتارا من الأشجار المثمرة

 تسبب تساقط البرد مؤخرا على مناطق مختلفة من ولاية باتنة في تضرر حوالي 66 هكتارا من الأراضي المغروسة بالأشجار المثمرة وهلاك 20 رأسا من الأغنام ببلديتي كيمل وإينوغيسن حسبما أكده اليوم الثلاثاء لوأج مدير المصالح الفلاحية إسماعيل زرقين.

وأوضح نفس المسؤول بأن بلدية اينوغيسن تضرر بها 36 هكتارا مغروسة بأشجار التفاح وتلف تقريب كلي للمحصول نظرا لكثافة تساقط البرد وحجم حباته المعتبر وذلك من إجمالي مساحة بـ 46 هكتارا.

وتم أيضا تسجيل هلاك 20 رأسا من الغنم لكن ليس بحبات البرد بحد ذاتها، يضيف المصدر، وإنما بسبب الضجيج الذي أحدثه مما أدى إلى ارتباك القطيع وتدافعه وسقوط المأوى عليه متسببا في هلاكه وفقا لذات المصدر.

وببلدية كيمل أتلفت حبات البرد التي تساقطت على هذه المنطقة من الولاية بصفة جزئية حوالي 30 هكتارا من الأشجار المثمرة بما في ذلك إجاص وتفاح وعنب من إجمالي مساحة تقدر بـ90 هكتارا بالبلدية حسب ما أفاد به ذات المتحدث.

وأكد المدير المحلي للمصالح الفلاحية على أن الخسائر الجزئية المسجلة عبر الولاية في شعبة الأشجار المثمرة بفعل تساقط البرد اقتصرت فقط على بلديتي إينوغيسن وكيمل إلى حد الآن فيما لم تتضرر باقي المناطق وهو الأمر الذي لن يؤثر، حسبه، على محاصيل الفواكه التي توقع أن تكون “جيدة” الموسم الحالي. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى