آخر الأخبار
"هذه خطوة خطيرة".. الكرملين يعلق على طرح الاتحاد الأوروبي فكرة إرسال "قوات حفظ سلام" إلى أوكرانيا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يرفض إيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين المسلمين ستولتنبرغ: عضوية فنلندا في "الناتو" أسرع عملية انضمام في تاريخ الحلف الحديث ما سرّ الجزائريّة الشّابة التي اكتسحت مبيعات الكتب في أوروبا؟ راموس يتلقى عرضا مغريا من السعودية فرنسا..محتجون يتجمهرون في عدد كبير من المدن الفرنسية تنديدا بعنف الشرطة بعد نيلها الموافقة التركية.. السلطات الفنلندية تنتظر انضمام السويد إلى "الناتو" بعد نيلها الموافقة التركية.. السلطات الفنلندية تنتظر انضمام السويد إلى "الناتو" واشنطن: الهند لن تكون حليفا لنا البيت الأبيض: لا سبل قانونية لحرمان روسيا من العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي إريك نجل ترامب يندد بالاتهام الموجه لوالده باعتباره "استهدافا لخصم سياسي" شرطة نيويورك تعزز الإجراءات الأمنية على خلفية توجيه الاتهام إلى ترامب متحدث باسم مدعي عام مانهاتن: اتصلنا بمحامي ترامب لتنسيق تسليمه إلى مكتب مانهاتن للمحاكمة السيد أحمد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته الكندية، السيدة ميلاني جولي أنطونيو غوتيريش يعرب عن إعجابه برؤية الرئيس تبون الشاملة للشؤون العالمية السيد أحمد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط رئيس وزراء إيطاليا الأسبق: استمرار تسليح أوكرانيا يقودنا إلى الحرب أردوغان: بوتين قد يزور تركيا في أبريل المقبل إنسو فاتي يتبرأ من تصريحات والده! السعودية.. تسجيل أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ 5 أشهر
العالمسلايدر

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا مع تواصل عمليات البحث والإنقاذ

لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في البحث عن ناجين عالقين تحت أنقاض المنازل المنهارة إثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال غرب سوريا وسط ارتفاع متواصل بأعداد الضحايا في عموم سوريا.
وأعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1262 وفاة و2285 إصابة وذلك في حصيلة غير نهائية.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في محافظة حماة إلى 51 وفاة و73 إصابة، وفي محافظة اللاذقية، ارتفع إلى 506 وفيات و792 إصابة في حصيلة غير نهائية فيما بلغ عدد الأبنية المنهارة 102 بناء في اللاذقية، وفي محافظة حلب ارتفع إلى 390 وفاة و750 إصابة في حصيلة غير نهائية و54 بناء منهار، تم انتهاء البحث في 46 منها وبقي 8 أبنية، وفي مدينة جبلة، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 254 حالة وفاة و171 إصابة.

من جهته أعلن ما يسمى بالدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا (مناطق سيطرة فصائل المعارضة) لأكثر من 1280 حالة وفاة وأكثر من 2600 مصاب والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

بدوره قال وزير الصحة السوري حسن الغباش: “كوادر الاستجابة الاسعافية تسابق الزمن في موقع الحادث وبلغ عددها أكثر من 600 عنصر صحي بمختلف الاختصاصات”.

وفي سياق عمليات جهود الإنقاذ المتواصلة التي تسابق الزمن لإنقاذ الأرواح، يتم إخراج وإنقاذ العديد من الأشخاص الذين مازالوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض، حيث تم إخراج 7 أشخاص على قيد الحياة في حي المشارقة بحلب، كما تم إنقاذ امرأة ورجل أحياء وانتشال جثمان سيدة من تحت أنقاض مبنى متهدم في دمسرخو بمحيط مدينة اللاذقية.

من ناحية أخرى، تستمر الهزات الأرضية بالحدوث في مناطق متفرقة في سوريا، حيث أفادت وكالة سانا بوقوع هزة أرضية خفيفة ارتدادية اليوم الأربعاء شعر بها سكان مدينة حلب، وفي وقت سابق من اليوم وقعت هزة أرضية ارتدادية خفيفة في اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص في سوريا.

وأفاد المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر ضربت عند الساعة التاسعة وتسع دقائق صباحا اليوم الأربعاء في منطقة لواء الاسكندرون على بعد 48 كم شمال سوريا.

وفي ضوء الكارثة التي ألمت بسوريا، تواصل البلدان العربية والغربية بتقديم المساعدات الضرورية اللازمة، إذ وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم الأربعاء طائرات من الإمارات والهند والأردن إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال.

كما أعلنت سلطنة عمان أنها بدأت اليوم الأربعاء تسيير جسر جوي لنقل مواد طبية وإغاثية إلى سوريا كما أرسلت باكستان بدورها طائرة محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.

كما وصلت مطار حلب اليوم طائرة مساعدات من المشفى السعودي الألماني محملة بمساعدات انسانية وإغاثية.

كما وصلت أمس الثلاثاء طائرة عراقية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات للمساهمة في إغاثة أهالي المناطق المتضررة.

وتواصل القوات وعناصر الشرطة العسكرية الروسية بمختلف المحافظات السورية على مدار الساعة تقديم المساعدة والمشاركة بعمليات البحث عن ناجين وإزالة الأنقاض وتقديم المعونات للمتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى