آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
العالمسلايدر

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا مع تواصل عمليات البحث والإنقاذ

لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في البحث عن ناجين عالقين تحت أنقاض المنازل المنهارة إثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال غرب سوريا وسط ارتفاع متواصل بأعداد الضحايا في عموم سوريا.
وأعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1262 وفاة و2285 إصابة وذلك في حصيلة غير نهائية.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في محافظة حماة إلى 51 وفاة و73 إصابة، وفي محافظة اللاذقية، ارتفع إلى 506 وفيات و792 إصابة في حصيلة غير نهائية فيما بلغ عدد الأبنية المنهارة 102 بناء في اللاذقية، وفي محافظة حلب ارتفع إلى 390 وفاة و750 إصابة في حصيلة غير نهائية و54 بناء منهار، تم انتهاء البحث في 46 منها وبقي 8 أبنية، وفي مدينة جبلة، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 254 حالة وفاة و171 إصابة.

من جهته أعلن ما يسمى بالدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا (مناطق سيطرة فصائل المعارضة) لأكثر من 1280 حالة وفاة وأكثر من 2600 مصاب والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

بدوره قال وزير الصحة السوري حسن الغباش: “كوادر الاستجابة الاسعافية تسابق الزمن في موقع الحادث وبلغ عددها أكثر من 600 عنصر صحي بمختلف الاختصاصات”.

وفي سياق عمليات جهود الإنقاذ المتواصلة التي تسابق الزمن لإنقاذ الأرواح، يتم إخراج وإنقاذ العديد من الأشخاص الذين مازالوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض، حيث تم إخراج 7 أشخاص على قيد الحياة في حي المشارقة بحلب، كما تم إنقاذ امرأة ورجل أحياء وانتشال جثمان سيدة من تحت أنقاض مبنى متهدم في دمسرخو بمحيط مدينة اللاذقية.

من ناحية أخرى، تستمر الهزات الأرضية بالحدوث في مناطق متفرقة في سوريا، حيث أفادت وكالة سانا بوقوع هزة أرضية خفيفة ارتدادية اليوم الأربعاء شعر بها سكان مدينة حلب، وفي وقت سابق من اليوم وقعت هزة أرضية ارتدادية خفيفة في اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص في سوريا.

وأفاد المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر ضربت عند الساعة التاسعة وتسع دقائق صباحا اليوم الأربعاء في منطقة لواء الاسكندرون على بعد 48 كم شمال سوريا.

وفي ضوء الكارثة التي ألمت بسوريا، تواصل البلدان العربية والغربية بتقديم المساعدات الضرورية اللازمة، إذ وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم الأربعاء طائرات من الإمارات والهند والأردن إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال.

كما أعلنت سلطنة عمان أنها بدأت اليوم الأربعاء تسيير جسر جوي لنقل مواد طبية وإغاثية إلى سوريا كما أرسلت باكستان بدورها طائرة محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.

كما وصلت مطار حلب اليوم طائرة مساعدات من المشفى السعودي الألماني محملة بمساعدات انسانية وإغاثية.

كما وصلت أمس الثلاثاء طائرة عراقية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات للمساهمة في إغاثة أهالي المناطق المتضررة.

وتواصل القوات وعناصر الشرطة العسكرية الروسية بمختلف المحافظات السورية على مدار الساعة تقديم المساعدة والمشاركة بعمليات البحث عن ناجين وإزالة الأنقاض وتقديم المعونات للمتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى