آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدرمجتمع

تأجيل قضية وفاة الحامل وجنينها بمستشفى الجلفة

أجلت، أمس الأربعاء، محكمة عين وسارة، في الجلفة، النظر في قضية المتهمين الستة، في قضية وفاة المرأة الحامل و ابنتها، وذلك إلى الـ 20 سبتمبر الجاري.

أرجأت، محكمة عين وسارة، في الجلفة، النظر في قضية المتهمين الستة في قضية وفاة حامل وجنينها، لأنها لم تتمكن من الإطلاع على ملف القضية كاملا، حيث أنهم استلموا الوثائق المطلوبة يوم أول أمس فقط على الساعة الرابعة و15 دقيقة ولم يسمح لهم الوقت  بالاطلاع على الوثائق و بعد المداولة رفض رئيس الجلسة طلب التأجيل.

وانطلقت، المحاكمة التي دامت 5 ساعات كاملة، بطرح الأسئلة بدءا بالمتهمين بما فيهم المسجونين، وكانت البداية بالمتهمة القابلة “سمية- م” التي أنكرت التهم المنسوبة إليها جملة و تفصيلا قائلة أني أديت واجبي المهني على أحسن وجه دون تقصير أو إهمال مضيفة أنها وجهت الضحية المرحومة إلى مصلحة الاستعجالات كما هو ثابت في سجل المصلحة، و هو ما أكده دفاعها الأستاذ صوار الذي أضاف أنه كان الأجدر أن يقوم زوج الضحية بعرض زوجته على طبيب المصلحة من اجل توجيهها إلى مستشفى حاسي بحبح أو الجلفة، أما القابلاتان الاخريتان المتهمتان فأكدتا أثناء استجوابهما انه عند وصول الضحية إلى مستشفى حاسي بحبح و عين وسارة، كانت المرأة الحامل في وضع غير مستعجل للحمل،و طلبا من زوجها العودة بها إلى البيت و ليس كما قيل أنهما طرداها من المصلحة، أما “العيداني –ب” المشرف الطبي و “بلقاسم –ر” المدير المناوب بمستشفى حاسي بحبح فكان جوابهما أن دورهما يكمن في الأمور الإدارية و لا دخل لهما في الأمور الاستشفائية لأنه دور الطبيب و القابلات اللذين يطلبون منهما تحضير سيارة الإسعاف والوثائق الإدارية في حال إذا كان المريض في حالة خطر.

 

للاشارة، فأن المتهمين الستة هم: ثلاثة قابلات يعملن بمستشفيات عين وسارة و حاسي بحبح والجلفة، وطبيبة مختصة في أمراض النساء والتوليد تعمل بمستشفى عين وسارة ومراقب طبي ومدير مناوبة يعملان بمستشفى حاسي بحبح، وجهت لهم تهم عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر، والقتل الخطأ المفضي للوفاة عن غير قصد بالإضافة إلى تهمة التزوير واستعمال المزور لإحدى المتهمات الأربعة، حيث تعود أحداث القضية إلى 25 من شهر جويلية الماضي، بعد وفاة امرأة حامل رفقة جنينها وإتهام عائلتها بالإهمال ورفض التكفل بها بعد وضح حملها داخل سيارة خاصة على مستوى الطريق الوطني رقم واحد بين بلديتي عين وسارة وحاسي بحبح بالقرب من محطة الخدمات “طيبة”،بعد أن رفضت 03 مستشفيات التكفل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى