آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
آراء وتحاليل

ما يجب ان يقال : مصالح العداء و أبواق العمالة

الهروب أو الإجلاء السري لرعية جزائرية، كشف القناع عن شبكة الخيانة و العمالة لصالح عدو الأمس، وكشف أوراق دعاة الديمقراطية الزائفة والمعارضة الوهمية بالبلطجة والتخريب وضرب معنويات الشعب والتشكيك في كل الأعمال الجادة والإنجازات التي تقوم بها الدولة ، والتشويش على مصالح الوطن بإيعاز من أجهزة أجنبية وتنفيذا  لأجندات خارجية هدفها زرع الفوضى والخراب في الوطن.
الرعية التي ملأت الدنيا في الماضي القريب صراخا وعويلا ورقصا سياسيويا لا يختلف على رقصات واحدة ونص، هاهي تدعي أنها مواطنة فرنسية تتحرك برعاية ضباط أمن فرنسيين، فمادام الأمر كذلك، لماذا لم تذهب وترقص في شارع CHAMPS ELYSEES تضامنا مع السترات الصفراء بدل من حشر مؤخرتها في الشأن الداخلي الجزائري ؟
أم كانت مكلفة بمهمة قذرة و سقط القناع عنها وانكشفت و أصبحت لدى أسيادها ورقة محروقة، وجب تهريبها قبل أن تكشف أسماء معاونيها في شبكة العمالة و الخيانة لصالح فرنسا ، لكن الغريب في هذه القضية الطبالين الذين راحوا يشككون في بيانات الخارجية و يدافعون عن الراقصة السياسية ، بدون حياء.
السؤال، أإلى هذا المستوى وصل حقد أشباه المعارضين الفوضويين؟ ، وأقلام الجور من قدماء صحافة الدشرة و العشيرة؟ ، فهذا خزي وعار, فالمعارضة الوطنية  لها منا كل التقدير و الاحترام , و الرأي الآخر واجب ، لكن أصحاب المهام القذرة و العملاء و كلاب العصابة ، و أقلام الحقارة ، لا يستحقون منا حتى التنديد لأننا لا نراهم أصلا.
فالجزائر قوية بأبنائها المخلصين لهذا الوطن، أما كلاب المخزن وفرنسا ، فسقط عنهم القناع وانكشفوا .. و لا نامت أعين الجبناء، فالجزائر تعرف جيدا أن هناك جهة في فرنسا و لوبي همه أن يفسد العلاقات الحسنة بين الجزائر وفرنسا ، خدمة لأجندات و فكر استعماري و لهم بيادق يحركونهم كيف ما شاؤوا ، لكن هيهات، فأحفاد الشهداء لهم بالمرصاد و الجزائر ستبقى عصية على أذناب المستعمر اليوم و غدا مثلما كانت عصية بالأمس على فرنسا الاستعمارية.

حفظ الله الجزائر من كيد الكائدين ولا نامت أعين الجبناء ، الخونة العملاء.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى