آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
اقتصاد1سلايدر

الحكومة تقرّ إعفاءات جمركية لتخفيض سعر السيارات الجزائرية

أقرت، الحكومة إعفاءات جمركية على القيمة المضافة لفائدة مصانع المناولة المشتغلة في قطاع تركيب السيارات ومصانع الأجهزة الكهرومنزلية، ويشمل الإجراء الجديد المكونات والمواد الأولية المستوردة والمقتناة محليا من قبل المناولين المعتمدين، في إطار إنتاج أجهزة الصناعة الميكانيكية والكهرومنزلية والإلكترونية والكهربائية، وذلك كإجراء جديد للتخفيف من تكلفة هذه التجهيزات، وبالتالي تقليص فاتورة إنتاج السيارة.

 

وتم، في العدد الأخير للجريدة الرسمية، تحديد شروط وكيفيات الإعفاء من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة لمدة 5 سنوات للمكونات والمواد الأولية المستوردة، أو المقتناة محليا من طرف المناولين المعتمدين من قبل المنتجين في إطار أنشطتهم لإنتاج الأطقم والأطقم الفرعية الموجهة لمنتجات تجهيزات الصناعات الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية.

وبيّن، المصدر ذاته، “أن المناول يعتبر كل مؤسسة خاضعة للقانون الجزائري تكلف من قبل مؤسسة آمرة بإنتاج طقم أو أطقم فرعية موجهة للمنتجات والتجهيزات التابعة للصناعات المشار إليها، في المادة الأولى من هذا القرار، أما المناول المعتمد فهو كل من يربطه عقد مناولة مع الآمر.”

وتأتي الاستفادة من هذا الإعفاء مفتوحة لكل مناول معتمد من المنتج الآمر العامل في مجال الصناعات المنصوص عليها، وتخص الإعفاءات المذكورة المكونات والمواد الأولية المستوردة أو المقتناة محليا من قبل كل مناول معتمد في إطار نشاطات إنتاجه للأطقم والأطقم الفرعية الموجهة لمنتجات وتجهيزات الصناعات الميكانيكية والإلكترونية والكهربائيةز

 

كما يشترط للاستفادة من هذه الإعفاءات الحصول على مقرر الإعفاء مسبقا من قبل الوزير المكلف بالصناعة، إضافة إلى تقديم نسختين لدى الوزارة المكلفة بالصناعة مقابل الحصول على وصل إيداع.

ويتضمن الملف طلب مقرر الإعفاء ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية ونسخة من عقد المناولة ساري المفعول وقوائم المكونات والمواد الأولية المراد استيرادها أو اقتناؤها محليا من طرف المناول المعتمد لتنفيذ عقد المناولة وفق النموذج المرفق بطلب الإعفاء، واستمارة تعهد المناول والوثائق التقنية المرتبطة بطرق تصنيع وتحويل المواد الأولية الخام المستعملة في إنتاج الأطقم والأطقم الفرعية الموجهة للمنتجات والتجهيزات التابعة لهذا النوع من الصناعات، حيث يتم تسليم هذا الطلب لوزارة التجارة والمالية والصناعة، ويسلم مقرر الإعفاء في أجل لا يتجاوز 30 يوما من إيداعه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى