آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
الحدثسلايدر

لعمامرة يشارك في الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بأديس أبابا

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, في الدورة ال42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي تجري أشغالها اليوم الأربعاء وغدا الخميس بمقر المنظمة القارية بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا, حسب ما أفاد بيان للوزارة.

وحسب البيان, تندرج أشغال هذه الدورة للمجلس التنفيذي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء, في إطار التحضير للقمة ال36 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي تحت شعار “تسريع وتيرة تجسيد منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية”, مضيفا أنه “لهذا الغرض, من المنتظر أن يتم خلال أشغال المجلس مناقشة العديد من التقارير المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية في افريقيا وتجديد عضوية بعض الهيئات الفرعية, فضلا عن مشاريع القرارات التي ستعرض أمام القمة المقبلة”.

وعلى هامش مشاركته في أشغال المجلس, ذكر البيان, أن السيد لعمامرة أجرى محادثات ثنائية ولقاءات مع العديد من نظرائه, “خاصة وزيرة خارجية السنغال التي ترأس الدورة الحالية للمجلس التنفيذي, ووزراء خارجية كل من ليبيا, جمهورية الكونغو, التوغو, أنغولا, الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, الكاميرون, اثيوبيا, مصر, كينيا, موريتانيا, الصومال وسيراليون, إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي والعديد من المسؤولين السامين في المفوضية”.

و أبرز بيان الخارجية أن “اللقاءات قد تركزت حول البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى