آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
سلايدر

مالي توفد لجنة تحقيق إلى تمنراست بالجزائر

أوفدت حكومة باماكو المركزية، اليوم الخميس، لجنة تحقيق يقودها مسؤولون بوزارة الشؤون الخارجية المالية إلى الجزائر، لمعاينة أوضاع اللاجئين الماليين بولاية تمنراست.

 

ويلتقي الوفد المالي مسؤولين بوزارة الخارجية الجزائرية ومسؤولين أمنيين في ولاية تمنراست، “بغية الاطلاع على أوضاعها وظروفها المعيشية، والمسائل الأخرى المختلفة ذات الصلة بنمط حياتهم، في إطار احترام القوانين والتشريعات الجزائرية”.

 

ويأتي ذلك، بعد ساعات فقط من بدء إجراءات ترحيل 105 رعايا مالييين من الجزائر؛ لاتهامهم بالضلوع في أعمال إرهابية ترتكبها جماعة “أنصار الدين”، بقيادة المتشدد المعروف “إياد أغ غالي”.

 

يذكر أن الجزائر واجهت ضغوطًا شديدة من طرف منظمات حقوقية دولية، تتهمها بخرق القوانين أثناء قيامها بعمليات ترحيل مهاجرين أفارقة، نحو بلدانهم الأصلية.

 

وهاجمت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، السلطات الجزائرية، ودعتها بلهجة حادة إلى وقف ما أسمته بـ”عمليات الطرد الجماعي للمهاجرين”، لا سيما من البلدان الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى