آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
العالم

ترامب يلغي القمة المرتقبة مع كيم بسنغافورة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس عن إلغاء القمة التي كانت ستجمعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة في 12 جوان. وبحسب رسالة وجهها الرئيس الأمريكي إلى الزعيم الكوري الشمالي فإن “عدائية” تصريحات كيم الأخيرة وغياب ظروف “تحقيق نتائج إيجابية” خلال القمة كانت وراء قرار الإلغاء.

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس القمة التي كان من المقرر أن تجمعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة في12 جوان. وبحسب رسالة وجهها ترامب إلى الزعيم الكوري الشمالي فإن إلغاء القمة يعود لتصريحات “عدائية” من قبل نظام بيونغ يانغ.

وكتب ترامب في رسالة إلى كيم نشرها البيت الأبيض “للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، أشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة.”

وتطرق ترامب الى الترسانة النووية الأمريكية بما يشبه التحذير.

وقال “تتحدثون عن ترسانتكم النووية لكن ترسانتنا أقوى وأدعو الله ألا نضطر أبدا لاستخدامها.”

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق أنها فككت بالكامل موقعها للتجارب النووية الخميس، في خطوة تعتبرها بيونغ يانغ بادرة حسن نية.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس إن السبب وراء إلغاء القمة التي كانت مقررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ أون هو عدم إمكانية التوصل إلى “نتيجة ناجحة”.

وصرح بومبيو أمام الكونغرس “لا أعتقد أننا في وضع يجعلنا نشعر أن النتيجة يمكن أن تكون ناجحة. خلال الأيام العديدة الماضية لم نتلق ردا على استفساراتنا منهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى